هجمة الكترونية تضرب كبرى مواقع الانترنت وتواجه ملايين المستخدمين

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2016
هجمة الكترونية تضرب كبرى مواقع الانترنت وتواجه ملايين المستخدمين

تسببت هجمات إلكترونية في توقف عدد كبير من كبرى مواقع الانترنت وهو ما واجهه ملايين من مستحدمي الإنترنت حول العالم، بعد أن استهدفت أجهزة السيرفر الخاصة بشركة Dyn التي تستضيف أحد أنظمة الأسماء العالمية DNS التي تشكل قلب الشبكة العالمية.

أسقط الهجوم مواقع كبرى مثل Twitter, SaneBox, Reddit, AirBnB, Heroku بالإضافة إلى موقع PayPal الخاص بالدفع الإلكتروني، وعانت هذه المواقع من انقطاع جزئي ومن توقف كامل لبعضها.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد استخدمت تلك الهجمات آلية حظر الخدمة أو ما يعرف باسم DDoS والتي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة.

وأثر الهجوم بشكل رئيسي على منطقة شرق الولايات المتحدة ولكن أعيدت الخدمات إلى وضعها الطبيعي بعد ساعات من الانقطاع في هذه المنطقة.

نظام DNS هو أحد الأعمدة الرئيسية لشبكة الإنترنت، وهو عبارة عن قاعدة بيانات لأسماء مواقع الإنترنت وعناوينها الفعلية IP على الشبكة العالمية، وبدون تلك العناوين لن يكون أي مستخدم قادر على الوصول إلى أي موقع باسمه.

وقالت شركة Dyn في بيان لها إنها تراقب هجمات DDoS التي تتعرض لها سيرفراتها، مؤكدة أن بعض المستخدمين قد يعانون من بطء في تصفح الإنترنت.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، في نفس الوقت الذي كشفت فيه صحيفة "تيليجراف" أن الهجوم جرى تنفيذه من قبل مراهق واحد ولم تتم سرقة أية بيانات شخصية لمستخدمي الإنترنت.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة