جامعة حائل تخصص 1.6 مليون ريال لأبحاث فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: : الجمعة، 15 مايو 2020 آخر تحديث: : الجمعة، 15 مايو 2020
جامعة حائل تخصص 1.6 مليون ريال لأبحاث فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
العودة للمدارس في زمن كورونا: 6 نصائح من الصحة العالمية
بـ الكمامات: هكذا عاد تلاميذ العالم إلى مدارسهم
تعرف على بروتوكول الإمارات لعمل المدارس أثناء فيروس كورونا

أعلنت جامعة حائل في المملكة العربية السعودية تخصيص ما يقرب من 1.6 مليون ريال سعودي؛ من أجل 41 عقداً تم توقيعه لإجراء أبحاث ودراسات تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

دعم 38 بحثاً بقيمة 1.6 مليون ريال سعودي حول فيروس كورونا:

ويأتي ذلك، بناءً على توجيهات الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، مدير جامعة حائل، بدعم 38 مشروعاً بحثياً ودراسة بحثية، في وقت سابق، تتعلق جميعها بجائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن ناحيته، أكد الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني، وكيل جامعة حائل للدراسات العليا والبحث العلمي، أنه تم استكمال الإجراءات اللازمة لتمويل هذه البحوث والدراسات كافة، من قبل الوكالة ممثلة في عمادة البحث العلمي، مشيراً إلى هذا جاء بعد الموافقة النهائية على هذه الأبحاث والدراسات، بحيث يعمل الباحثون في مجموعات من الفرق البحثية وفق تخصصات وخبرات متنوعة. نقلاً عن وكالة واس.

جامعة حائل تبدأ في صرف الدفعة الأولى لتمويل الباحثين:

وبدأت جامعة حائل بإجراءات صرف الدفعة الأولى من التمويل للباحثين، وفقاً لما أعلنه الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني، مشيراً إلى أن صرف هذه الدفعة لتمكين الباحثين من البدء في مشروعاتهم البحثية، مقدماً الشكر لمدير الجامعة، على توجيهاته ومتابعته المستمر؛ لدعم الباحثين والبحث العلمي، متمنياً أن تسهم هذه الجهود في نتائج نوعية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".