جورج آر آر مارتن مؤلف المسلسل الأكثر شهرة صراع العروش

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
جورج آر آر مارتن مؤلف المسلسل الأكثر شهرة صراع العروش
مقالات ذات صلة
لاعبو كرة بدرجة عارضي أزياء.. رقم 15 أصبح هناك خطًا للملابس باسمه
محمد بشار يتصدر التريند بصوره العائلية وابنته تخطف أنظار الجمهور
مشاهير أدمنوا الزواج: لن تصدقوا عدد زيجات النجوم العرب

سلسلة من الروايات الخيالية تحولت إلى واحد من أشهر المسلسلات التلفزيونية، وقرأها الملايين حول العالم.. تعرف على أغنية الجليد والنار لـ جورج آر آر مارتن التي تحولت إلى مسلسل صراع العروش Game of Thrones.

أغنية الجليد والنار التي تحولت إلى صراع العروش

بدأ جورج آر آر مارتن بكتابة الجزء الأول منها في عام 1991، ونشرت في عام 1996.. وقد صدر منها 5 أجزاء حتى الآن.

تدور أحداث الروايات في قارتين خياليتين؛ هما: ويستروس، وإيسوس في نهاية صيف طويل جدا. تروي الفصول قصة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة إلى وجود ثلاثة مسارات سائدة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشمالية، ومساعي دينيريس تارغاريان ابنة الملك المنفية إلى استعادة عرش أجدادها المسلوب.

من أين جاءت فكرة أغنية الجليد والنار؟

وقد أشار جورج مارتن إلى أنه استلهم روايته من حرب الوردتين التي دارت في إنجلترا على مدار ثلاثة عقود بين عائلتي لانكاستر ويورك.

شهرة عالمية

نالت السلسلة شهرة عالمية ووصل عدد مبيعات السلسلة إلى أكثر من 24 مليون نسخة في أمريكا الشمالية وحدها بحلول سبتمبر عام 2013، وترجمت إلى أكثر من 45 لغة.

مسلسل صراع العروش

كما أنتج مسلسل تلفزيوني تحت عنوان صراع العروش في ثمانية مواسم.. نال شهرة واسعة حول العالم، ونال العديد من الجوائز، وحاز إعجاب النقاد والمشاهدين.

كما صدرت لعبة فيديو مستلهمة منه في عام 2015.

جورج آر آر مارتن مؤلف أغنية الجليد والنار

وقد وُلد جورج رايموند مارتن في 20 من سبتمبر عام 1948 في مدينة بايون بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

بدأ الكتابة منذ طفولته المبكرة؛ حيث كان يكتب القصص ويبيعها بمبالغ زهيدة لأطفال الحي، وبدأ النشر الاحترافي في عمر الحادية والعشرين.

وقد رُشح جورج مارتن لنيل جائزة هوجو مرتين في عام 1976.

ونشر عدة روايات حققت نجاحاً نسبياً، لكن روايته الرابعة حققت فشلاً تجاريا؛ ما قاده للاتجاه إلى العمل في مجال التلفاز، فعمل في البداية في كتابة حلقات مسلسل TWILIGHT ZONE.

بدأ جورج آر آر مارتن في كتابة سلسلة الجليد والنار عام 1991 ونشر الجزء الأول عام 1996. وصدر الجزء الخامس عام 2011، ومن المنتظر أن يصل عدد أجزائها إلى سبعة أجزاء.

هل قرأت الرواية أو شاهدت المسلسل؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.