الكويت: إجراءات السفر وإعفاءات الـبي سي آر تشمل المواطنين والوافدين

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
الكويت: إجراءات السفر وإعفاءات الـ بي سي آر تشمل المواطنين والوافدين

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أمس الجمعة، أن إجراءات السفر والإعفاءات من الـpcr  تشمل المسافرين الكويتيين والوافدين.

يُذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي كانت قد عدّلت التعميم الذي أصدرته أمس بخصوص حصر السماح بالعودة للبلاد للمواطنين فقط غير المحصنين، لتشمل الإجراءات جميع الركاب.

كانت الإدارة قد أعلنت أنه بالنسبة للقادمين من المواطنين غير المحصنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المُستجد، وكذلك الذين لم يكملوا تلقي الجرعات المطلوبة، فإنه يجب عليهم تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت الخلو من فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، على أن تكون الشهادة صالحة قبل موعد القبول على الرحلة بمدة 72 ساعة.

البحرين تلغي الحجر الصحي للمخالطين للمصابين بفيروس كورونا

من ناحية أخرى، كانت البحرين قد قررت إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المخالطين للحالات المُصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وذلك بدءاً من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022، فقد قامت البحرين بتحديث بروتوكول المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا.

أعلن الفريق الطبي للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد في البحرين عن تحديث بروتوكول المخالطين، وفقاً لما أوضحه الفريق الطبي، فإن الفحص سيكون لمن لديه شعور بالأعراض فقط من خلال: إجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا، وفي حالة ظهور النتيجة إيجابية، يجب التوجه مباشرة إلى أحد مراكز الفحص عن طريق المركبات لإجراء الفحص المختبري (PCR). أو إجراء الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) في أحد المستشفيات الخاصة. أو الاتصال بالرقم 444 لحجز موعد للفحص المختبري (PCR) في حال الشعور بأعراض.

دول العالم تتخفف من قيود كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، خلال تحديثها الوبائي الأسبوعي، عن أن العدد العالمي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، قد انخفض بنسبة 19% مقارنة بالعدد المسجل خلال الأسبوع السابق، بينما ظل عدد الوفيات مماثلاً لعدد الوفيات في الأسبوع السابق، وتفسير هذا أن انخفاض عدد الوفيات عادة ما يتأخر بعد تسجيل انخفاض الإصابات.

يتزامن هذا الإعلان مع الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول لتخفيف القيود التي فرضتها كورونا، فأعلنت عمدة واشنطن موريل باوزر، عن إلغاء العمل بإلزامية إظهار شهادة تلقي اللقاحات في المطاعم والأماكن المغلقة، بالإضافة إلى إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة بدءاً من مطلع مارس المقبل.

 أيضاً أعلنت سويسرا عن إلغاء غالبية القيود اعتباراً من اليوم، وقررت الحكومة النمساوية، رفع جميع قيود كورونا، اعتباراً من 5 مارس المقبل. أما في سنغافورة فقد قالت وزارة الصحة إنها ستوسّع إجراءات السفر من دون حجر صحي بحيث تشمل دولاً جديدة، في استئناف لإجراءات إعادة فتح الحدود. كما سترفع فيتنام معظم القيود على السائحين الدوليين الذين يصلون إلى البلاد اعتباراً من 15 مارس.

يُذكر أن جائحة فيروس كورونا المُستجد، كانت قد بلغت ذروتها في الأسبوع الأخير من يناير، ثم بدأت الأرقام في الانخفاض أوائل الشهر الجاري، يتوقع خبراء استمرار الانخفاض.

تطمح الإدارة الأمريكية لاستعادة الحياة الطبيعية في الولايات المختلفة وهو ما دعا البيت الأبيض للتناقش مع خبراء الصحة والمختصين حول هذا الأمر. صرح بعض المسؤولين في البيت الأبيض أن هذه الخطة يطلق عليها خطة المضي قدماً بالولايات المتحدة الأمريكية. برغم أن خطة الإدارة الأمريكية لا تزال قيد الترتيب فإن بعض حكام الولايات من الديموقراطيين قرروا رفع القيود المفروضة على المواطنين بسبب كورونا.

ومن جانبها، قالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض جين باساكي: "نحن مستمرون في نقل توصيتنا إلى الحكام بشكل مباشر بأن يلتزموا بإرشادات الصحة العامة الفيدرالية، ولكن أيضاً فهمنا أنهم قد يتخذون قرارات بناءً على ما يشعرون أنه الأفضل لمجتمعاتهم". مُضيفة: "نحن نتفهم بالتأكيد الحاجة إلى التحلي بالمرونة، لقد سئم الناس من ارتداء الكمامات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة