كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

حساب المواطن: التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يبدأ من عمر 18 عاماً

حساب المواطن يوضح شروط التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يبدأ من عمر 18 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
حساب المواطن: التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يبدأ من عمر 18 عاماً
مقالات ذات صلة
برنامج حساب المواطن السعودي وشروط استحقاق التسجيل فيه
السعودية: إعادة فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن
حساب المواطن: طريقة الاستعلام عن صرف دعم شهر نوفمبر

كشف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أن التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يبدأ من عمر 18 عاماً، وذلك وفقاً لشروط محددة.

حساب المواطن يوضح شروط التسجيل في البرنامج كفرد مستقل يبدأ من عمر 18 عاماً

جاء ذلك رداً على سؤال ورد من أحد المتابعين، والذي سأل عن سبب رفض برنامج حساب المواطن قبول من تقل أعمارهم عن 24 عاماً للتسجيل فيه.

حيث قال البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن التسجيل للفرد المستقل يبدأ من عمر 18 عاماً، ويحتاج إلى تقديم بعض المستندات الضرورية.

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه ينبغي تقديم وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب، وهي تشمل: صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات- الكليات- المعاهد، أو تعريف سكن من قطاع عسكري- حكومي- خاص.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، وهو يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم إطلاق البرنامج من أجل حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع