حساب المواطن: إيداع 3.6 مليارات ريال لمستفيدي دفعة يناير 2023

حساب المواطن يكشف تفاصيل الدفعة رقم 62 الخاصة بدعم شهر يناير 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
حساب المواطن: إيداع 3.6 مليارات ريال لمستفيدي دفعة يناير 2023

قام برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بإيداع مخصص دعم شهر يناير 2023 للدفعة رقم 62، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين معايير الاستحقاق.

حساب المواطن يكشف تفاصيل الدفعة رقم 62 الخاصة بدعم شهر يناير 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء ذلك بعد التوجيه الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن، لمدة 3 أشهر إضافية، حتى دفعة شهر مارس 2023.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الأمر يهدف إلى تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الاقتصادية الناتجة بسبب ارتفاع الأسعار عالمياً، لافتة إلى أن الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي يبلغ حالياً 720 ريالاً سعودياً، بدلاً من 417 ريالاً.

ونقلت التقارير تصريحات منسوية إلى وليد الأسمري، مدير عام برنامج حساب المواطن، الذي قال إن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 62، قد بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع، حيث تم إيداع 3.6 مليار في حساباتهم.

وأوضح أن  76% من إجمالي المستفيدين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالاً سعودياً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

وأضاف السمري قائلاً إن عدد التابعين قد بلغ أكثر من 8.5 ملايين تابع، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد، لافتاً إلى أن إجمالي ما دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته، قد بلغ أكثر من 145 مليار ريال.

كما نوه إلى أن التسجيل في البرنامج لا يزال قائماً، وذلك لكل من يرغب في التسجيل في حساب المواطن، والحصول على الدعم، وذلك من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة