وفاة نجمة الفنون القتالية المختلطة الشابة فيكتوريا لي عن عمر 18 عامًا

أعلنت شقيقتها أنجيلا خبر وفاتها على حسابها على إنستقرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
وفاة نجمة الفنون القتالية المختلطة الشابة فيكتوريا لي عن عمر 18 عامًا

توفيت نجمة الفنون القتالية المختلطة اللاعبة فيكتوريا لي عن عمر 18 عامًا، التي كانت تلعب عن فئة وزن الذرة، حيث أكدت أسرتها وفاتها في 26 ديسمبر عام 2022، ولم تذكر الأسرة أسباب الوفاة.

وكتبت أختها أنجيلا في منشور نشرته على موقع إنستغرام: "لقد ذهبت مبكرًا للغاية، وتدرمت عائلتنا تمامًا منذ هذه اللحظة. نحن نفتقدها أكثر من أي شيء في هذا العالم، لقد تغيرت حياتنا بعد رحيلها، والحياة لن تكون كما كانت".

وتابعت شقيقتها: "كانت فيكتوريا أجمل روح عاشت على الإطلاق، وكانت أفضل أخت صغيرة، نحن نتفقدك كثيرًا يا أختي، كل شيء يجعلني أفكر فيكِ، لقد علمتنا أن نرى الجمال في الأشياء البسيطة، وكنت نورنا الساطع".

وطلبت أنجيلا من المتابعين أن يتمنوا لعائلتها الراحة والاطمئنان بعد هذا الخبر الصادم، كما طلبت من متابعيها الاهتمام بعائلاتهم، حيث قالت: "رجاء اهتم بأحبائك، وامنحهم العناق وأخبرهم كم يعنون لك، فأنت لا تعرف أبدًا متى سيرحلون".

وكانت لي تعتبر نجمة واعدة في رياضة الفنون القتالية المختلطة عن وزن الريشة، وهي الأخت الصغيرة للبطلة العالمية أنجيلا لي، والبطل العالمي كريستيان لي أبطال رياضة الفنون القتالية المختلطة.

وقبل وفاتها حققت فيكتوريا لي ثلاثة انتصارات خلال مسيرتها الاحترافية في "ون"، حيث كانت تقاتل ضمن فئة ون الذرة، وآخر بطولة حصلت عليها في شهر سبتمبر 2021 بضربة قاضية تقنية في الجولة الثانية أمام المقاتلة فيكتوريا سوزا.

وبعد وفاتها أشاد رئيس مجلس إدارة "ون" ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ بفيكتوريا، وتحدث عن روحها القتالية وعن مدى نضجها رغن صغر سنها، كما عبر عن صدمته من هذا الخبر ووقوفه إلى جانب عائلة الفقيدة.

من هي فيكتوريا لي؟

هي لاعبة فنون قتالية مختلطة عن وزن الذرة تنتمي إلى عائلة لي السنغافورية الأمريكية المشهورة بأبطالها في الفنون القتالية المختلطة، فشقيقتها الكبرى، التي نشرت خبر وفاتها، هي بطلة العالم عن فئة وزن الذرة للنساء، أما شقيقها الأكبر كريستيان لي هو بطل العام عن فئتي الخفيفي الثقيل والوزن الوسط.

وكانت آمال الأسرة معقودة على الابنة الصغرى، التي نشأت في هاواي، لتصبح إحدى أبرز المقاتلات في رياضة الفنون القتالية المختلطة على صعيد عالمي، وأن تتوج ببطولة عالمية مثل أخويها.

قبل وفاتها حصلت فيكتوريا على لقب The Prodigy بسبب مهارتها المميزة، وقد لعبت أولى بطولة احترافية لها في فبراير 2021 أمام التايلاندية سونيسا سريسين التي أخضعتها في الجولة الثاني.

بعدها حققت فوزها الثاني على التوالي في يوليو من العام نفسه حيث فازت على الصينية وانغ لوبينغ من الجولة الأولى، وفي نزالها الثالث فازت على البرازيلية فيكتوريا سوزا بضربة قاضية في الجولة الثانية.

توقفت فيكتوريا بعدها عن القتال لفترة للتركيز على دراستها، وكان من المقرر أن تعود إلى الحلبة مرة أخرى بعد تخرجها من المدرسة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة