حساب المواطن: إيداع 3.7 مليار ريال لدعم شهر سبتمبر 2023

حساب المواطن يوضح تفاصيل الدفعة رقم 70

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
حساب المواطن: إيداع 3.7 مليار ريال لدعم شهر سبتمبر 2023

قام برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بتقديم دعم بقيمة 3.7 مليار ريال، خلال شهر سبتمبر 2023، وذلك للمستفيدين الذين قاموا بإكمال طلباتهم.

حساب المواطن يوضح تفاصيل الدفعة رقم 70

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة رقم 70 من حساب المواطن، حوالي 11.3 مليون مستفيد، والذين استوفوا معايير الاستحقاق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى عبدالله الهاجري، المدير العام للتواصل في حساب المواطن، الذي قال إن إجمالي المبالغ التي صرفها البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه، قد بلغ 175 مليار ريال، من بينها 2.38 مليار ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح الهاجري أن 76% من المستفيدين قد استفادوا من الدعم في هذه الدفعة، لافتاً إلى أن متوسط الدعم للأسرة الواحدة قد بلغ 1824 ريالاً.

وأشار إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من برنامج حساب المواطن في هذه الدفعة، قد تجاوز 2.1 مليون رب أسرة، والذين شكلوا نسبة 75% من إجمالي المستفيدين.

وأضاف عبدالله الهاجري أن عدد التابعين قد بلغوا 8.3 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين المستقلين الذين استوفوا معايير الاستحقاق، أكثر من 718 ألف مستفيد، والذين شكلوا نسبة 25% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

شاهد ايضاً: مفتاح السعودية و جميع مناطق الممكلة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة