حساب المواطن: صدور نتائج الأهلية للدفعة رقم 59

رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية لدفعة شهر أكتوبر 2022 في برنامج حساب المواطن

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
حساب المواطن: صدور نتائج الأهلية للدفعة رقم 59

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عن صدور نتائج الأهلية للدفعة رقم 59 الخاصة بشهر أكتوبر 2022، مبيناً الطريقة التي يمكن بها للمستفيدين التحقق من أهليتهم.

رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية لدفعة شهر أكتوبر 2022 في برنامج حساب المواطن

وقام حساب المواطن بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: "صدرت نتائج الأهلية للدورة 59 (شهر أكتوبر 2022)."

وأضاف أنه من أجل التحقق من الأهلية، يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية عبر هذا الرابط.

وكان برنامج حساب المواطن قد قام بإيداع 3.2 مليار ريال مخصص دعم الدفعة رقم 58 لشهر سبتمبر 2022، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث ذكر في وقت سابق أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة، قد بلغ 10.1 مليون مستفيد وتابع.

وصرح وقتها عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، قائلاً إن إجمالي ما دفعـه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته، قد بلغ أكثر من 130 مليار ريال، من بينها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

وتم إطلاق برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح برنامج حساب المواطن أن معايير الاستحقاق للمستفيدين من الدعم، تتضمن كل من: عدد وأعمار أفراد الأسرة، ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

وفيما يتعلق إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق التقريبية، فقد أشار برنامج حساب المواطن إلى أنه من الممكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من أجل تحديد هذه القيمة (عبر هذا الرابط).