دبي تكشف عن سيارتها الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019
دبي تكشف عن سيارتها الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها
مقالات ذات صلة
الملكة إليزابيث تقود سيارتها بدون رخصة أو حزام أمان
السماح بزخرفة السيارات الكلاسيكية في اليوم الوطني السعودي
بالصور: حادث مروع لإعلامي سعودي أثناء تجربة فيراري F8

شهد معرض جايتكس في دبي، الكشف عن السيارة الجيومكانية ذاتية القيادة الأولى من نوعها في العالم، من قبل مركز نظم المعلومات الجغرافية تحت مبادرة جيو دبي؛ حيث من المقرر أن يتم إدراجها في الشوارع قريبًا.
اقرأ أيضًا: 100 مليون دولار لمن يعثر على هذه السيارة.. تعرف على السبب

السيارة الجيومكانية، التي تم الكشف عنها، هي من طراز بي إم دبليو، تتضمن نظام القيادة الذاتية؛ حيث يتكون من أجهزة ليزرية عالية الدقة، وحساسات متكاملة لتوجيه السيارة حسب الطرق الملاحية المخطط لها.

وحسبما أُعلن السيارة ستوفر منظومة متكاملة لتسجيل بيانات الطرق في دبي؛ حيث تستخدم تكنولوجيا العين المتحركة، وهي عبارة عن كاميرا جيومكانية يتم من خلالها تحديد أماكن وأنواع المعالم في المدينة، وجمع المعلومات الجيومكانية بدقة متناهية باستخدام تكنولوجيا تعليم الآلة والذكاء الاصطناعي الجيومكاني.

شاهد أيضًا: فيديو: لحظة انفجار سيارة كهربائية في موسكو.. وهكذا نجا ركابها

مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي، مريم المهيري، أشارت إلى أن الفرق في هذه السيارة أنها تتيح عملية مسح الشوارع وتسجيل البيانات أوتوماتيكيا، من دون أن يقوم أي موظف بتفريغ البيانات بنفسه؛ حيث تستطيع الوصول لمناطق لا تستطيع الوصول إليها الخرائط العادية لدواع أمنية، كما أنها تتسم بدقة أعلى لأنها تسجل جميع مكونات الطرق على عكس خرائط غوغل.