سامسونج تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة رسمياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2017
سامسونج تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة رسمياً

لم تعد شركة آبل هي شركة الإلكترونيات والهواتف الذكية الوحيدة التي تسعى لاقتحام عالم السيارات ذاتية القيادة. فطبقاً لصحيفة كوريا هيرالد الكورية الجنوبية، حصلت شركة سامسونج على موافقة الحكومة الكورية الجنوبية لاختبار نظام سياراتها ذاتي القيادة في شوارع كوريا العامة.

وطبقاً للصحيفة الكورية فإن سامسونج لا تزال تتكتم ولم تعلن عن تفاصيل سياراتها ولا نظامها المطور للسيارات ذاتية القيادة، إلا أنه قد تم الكشف عن أن سامسونج قد تعاونت مع شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي من أجل استخدام سياراتها ودعهما بمجموعة من الكاميرات والمستشعرات.

وكانت قد أعلنت سامسونج عام 2015 عن بناء فريق من المهندسين والمطورين للعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للسيارات. وقالت الشركة حينها أنها ستعمل على تطوير مكونات النظام ونظامه التشغيلي، بدلاً من الاهتمام والعمل على بناء سيارة كاملة.

وكان قد تم الكشف بداية الشهر الماضي عن تلقي شركة آبل الأمريكية لموافقة ولاية كاليفورنيا على إجراء اختبارات نظام آبل للسيارات ذاتية القيادة، والتي تستعين فيها بسيارات ليكزس فئة RX450h.

وشهدت السنوات القليلة الماضية سعي العديد من شركات التقنية الكبرى في العالم، وعدد من الشركات المصنعة للسيارات لتطوير نظام السيارات ذاتية القيادة، وتعد آخرهما هما آبل وسامسونج، اللتان تدخلان في منافسة قوية مع شركات أخرى تقنية مثل جوجل وأوبر اللتان تعملان على أنظمتهما للسيارات ذاتية القيادة منذ وقت ليس بالقليل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة