إنتل تكشف مخططاتها لتطوير تقنيات القيادة الذاتية

طلب اكتتاب عام لشركة متخصصة مجال القيادة الذاتية ومملوكة لإنتل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
إنتل تكشف مخططاتها لتطوير تقنيات القيادة الذاتية

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة إنتل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنيات مبتكرة للقيادة الذاتية، والتي قد تساهم في زيادة حصتها السوقية في هذا المجال.

طلب اكتتاب عام لشركة متخصصة مجال القيادة الذاتية ومملوكة لإنتل

وقالت التقارير إن هذا التطوير الذي تقوم به شركة إنتل، يأتي من خلال زيادة القيمة السوقية لإحدى الشركات التي استحوذت عليها والمتخصصة في مجال القيادة الذاتية.

وأوضحت أن شركة موبايل آي، المتخصصة في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، والتي اشترتها شركة إنتل في عام 2017 مقابل 15.3 مليار دولار، قد تقدمت رسمياً مؤخراً بطلب اكتتاب عام في أسواق المال الأمريكية.

وأشارت التقارير إلى أن شركة إنتل الأمريكية تسعى إلى رفع القيمة السوقية لشركتها موبايل آي، إلى أكثر من 50 مليار دولار، بعدما بلغت قيمتها الحالية 30 مليار دولار فقط، بسبب ارتفاع معدلات التضخم وسوء ظروف الأسواق العالمية.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة موبايل آي، الذي قال إنه يتوقع أن يكون الطرح العام لأسهم الشركة، واحداً من أكبر عروض الاكتتاب في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري 2022، مما يمنحها القدرة على النمو بسهولة.

وأضافت التقارير أن شركة إنتل ستسعى إلى استغلال الأموال التي ستقوم بجمعها من الاكتتاب العام لشركتها موبايل آي، من أجل بناء المزيد من مصانع الرقائق، بهدف تطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة