مطارات دبي ترحب بالمسافرين بختم "متحف المستقبل"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022

رحب موظفو مطارات دبي، في الإمارات العربية المتحدة، بالمسافرين القادمين إلى الدولة، بختم أجمل مبنى على وجه الأرض، وهو متحف دبي للمستقبل، وهو المبنى الذي يُعدّ أيقونة معمارية هي الأجمل على وجه الأرض. يقوم موظفو مطارات دبي بطبع ختم "متحف المستقبل" على صفحة تأشيرات دخول المسافرين إليها، وذلك تزامناً مع افتتاح "أجمل مبنى على وجه الأرض".

يُذكر أن متحف دبي للمستقبل سيفتتحه اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من كبار الشخصيات الوطنية.

يصل ارتفاع متحف المستقبل إلى 77 متراً ، يستقبل المتحف الزوار من مختلف أنحاء الدولة والعالم للتعرف على اتجاهات المستقبل وأفكار الغد والإسهام في تصور المستقبل الذي تتطلع إليه البشرية.

العمارة الهندسية في الإمارات

تُعتبر دولة الإمارات من أفضل وأحدث الدول التي تهتم بالعمارة الهندسية وبناء المعالم الحضارية الخاصة بها، وقد حققت الدولة العديد من التطورات في مجال العمارة الهندسية على مر العصور، وهي تمتلك أفخم الأبنية في العالم وأطولها من حيث الارتفاع؛ ولذلك ذُكر في موسوعة غينيس أن أطول المباني في العالم موجود بالإمارات.

 من أبرز المعالم الهندسية الموجودة في الإمارات قصر الحصن، وقلعة الجاهلي، وجامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى قصر الإمارات.

من أفخم المباني التي تتميز بها الإمارات العربية المتحدة مبنى كابيتال جيت المائل في أبو ظبي، وقد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من حيث الميل، حيث يصل درجة الميل إلى 18 درجة في اتجاه الغرب، كما يبلغ ارتفاعه 160 متراً، ويتكون من 35 طابقاً.

كذلك، يوجد أبراج الاتحاد في أبوظبي، تتكون أبراج الاتحاد من مجموعة من 5 أبراج فخمة، والتي تُعدّ مجمع سكني كامل المرافق وذلك بما يشمله من المطار، ومراكز الأعمال، ومراكز التسوق، والعديد من المنتزهات وغيرها، كما يحتوي المجمع على أغلى الماركات التجارية بحيث يضم العديد من المتاجر والأسواق الفاخرة.

من المباني الفاخرة أيضاً، أبراج البحّار، وهي تُعدّ تحفة معمارية تجمع بين التصميمات العصرية للعمارة الهندسية والتصميمات الإسلامية القديمة، لذلك أُضيفت المشربية الإسلامية لتعدل من حدة أشعة الشمس بين الحين والآخر. صُنفت هذه الأبراج كأفضل ناطحات السحاب في عام 2012، وفي عام 2013 كأفضل تصميم معماري وفقاً للمعايير البيئية المتغيرة، وذلك بسبب استخدام المشربية الإسلامية، والتي تخف من حدة أشعة الشمس المتخللة للزجاج مما يتيح الفرصة لتوفير الطاقة بنسبة 50 في المئة.

أيضاً يوجد برج خليفة في دبي، والذي رُبما يُعدّ من المباني الأكثر شهرة في الإمارات، يُعتبر برج خليفة أحد أطول المباني في العالم، صُمم على مساحة 2722 قدم. وهو يتسع ليشمل الحراري 30000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 9 فنادق حدائق عامة مصممة على مساحة واسعة تقدر بحوالي ثلاثة هكتارات، بالإضافة إلى 19 برجاً سكني.

يُعدّ برج خليفة في دبي أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في إمارة دبي بالإمارات. كما أنه يُعدّ مصدراً للدخل القومي، وصُنف ليكون من أجمل ناطحات السحاب التي بنيت حتى وقتنا هذا.