دونالد ترامب يُدشن حساباً على تطبيق منافس لـ "تيك توك".. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
دونالد ترامب يُدشن حساباً على تطبيق منافس لـ "تيك توك".. فما القصة؟
مقالات ذات صلة
تطبيق اعتمرنا: آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
نزاع قضائي حول حظر تطبيق وي شات WeChat في أمريكا

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بتدشين رئيس بلادها دونالد ترامب، حساباً خاصاً يحمل اسمه على تطبيق تريلر Triller المنافس لتطبيق تيوك توك Tiktok.

وأشارت مجلة فوربس، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ أولى مقاطعه القصيرة على تطبيق تريلر Triller بنشر مقطعاً مصوراً لحملته الانتخابية 2020، مطالباً مُستخدمي المنصة من متابعته على التطبيق.

ماهو تطبيق تريلر Triller؟

وأُطلق تطبيق تريلر Triller عام 2015؛ حيث يُعد المنافس الرئيسي ـ حسبما تصفه وسائل إعلام عالمية ـ للتطبيق الصيني تيوك توك Tiktok، بعدما اكتسب شعبية خلال الفترة الأخيرة.

ترامب يمنح مهلة 45 يوماً لبيع تيك توك TikTok لمايكروسوفت

ويأتي ذلك في ظل الأزمة بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشركة بايتيدانس ByteDance الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك TikTok.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات صحفية له بوقت سابق: "أي عملية شراء من قِبل شركة أمريكية يجب أن تتم بحلول 15 سبتمبر المقبل، كحد أقصى، لقد أجريت محادثة رائعة مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، واقترحت أنه سيكون من الأسهل إذا اشترت شركته جميع أسهم تطبيق تيك توك TikTok بدلاً من 30% منها فقط".

الصين تُهاجم أمريكا بسبب "صفقة تيك توك TikTok"

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، وصف التصريحات من الجانب الأمريكي بـ "البلطجة الصارخة" و"التلاعب السياسي"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تفرض رسوماً وصفها بـ "غير المبررة" لقمع الشركات الأجنبية العاملة بها رغم التزامها بلوائح دولتها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية:"نفاق ما يُسمى بالمنافسة العادلة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة قد كشف وأضر بشكل خطير بمصداقية وصورة الولايات المتحدة وإذا تم اتباع هذا النهج الخاطيء للولايات المتحدة، يمكن لأي دولة اتخاذ إجراءات مماثلة ضد أي شركة أمريكية استنادًا إلى مزاعم الأمن القومي".