تطبيق روسي جديد للفيديوهات القصيرة ينافس يوتيوب وتيك توك

شبكة VK الروسية تطلق تطبيقاً جديداً للفيديوهات القصيرة وتكشف عن أهم مزاياه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
تطبيق روسي جديد للفيديوهات القصيرة ينافس يوتيوب وتيك توك

قامت شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK، بإطلاق تطبيق جديد مستقل، والذي يساعد المستخدمين على صنع وتحميل ومشاهدة الفيديوهات عبر شبكة الإنترنت.

شبكة VK الروسية تطلق تطبيقاً جديداً للفيديوهات القصيرة وتكشف عن أهم مزاياه

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التطبيق الروسي الجديد تم تصميمه ليكون منافساً لخدمات الفيديوهات القصيرة التي تقدمها تطبيقات شهيرة، مثل تيك توك ويوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وغيرها.

ومن خلال هذا التطبيق الجديد، سيتمكن المستخدمون من صنع فيديوهات قصيرة تصل مدتها إلى 3 دقائق، مع إمكانية إدخال تعديلات على هذه الفيديوهات، وذلك باستخدام مجموعة من الفلاتر الخاصة.

كما سيكون المستخدمون قادرون أيضاً على إضافة أشياء أخرى إلى فيديوهاتهم، مثل الصور والرسومات التوضيحية والكتابات، إلى جانب العديد من المؤثرات الصوتية والصورية المختلفة.

وأشارت التقارير إلى أن شبكة VK الروسية قد أطلقت هذا التطبيق الجديد، تزاماً مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاقها خدمة Clips عبر تطبيقها الأساسي، لافتة إلى أن عدد مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر هذه الخدمة، قد تجاوز الـ 16.4 مليون مقطع.

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، عن قيامها بتطوير تطبيق جديد للمراسلة، والذي ستنافس به تطبيقا واتسآب وفيسبوك ماسنجر، التابعان لشركة ميتا الأمريكية.

ونقلت تقارير تقنية عن القائمين على الشبكة الروسية، قولهم إن تطبيق المراسلة VK Messenger سيكون مستقلاً عن تطبيق VK الأساسي، موضحين أنه من خلال التطبيق الجديد، سيتمكن المستخدمون من التواصل مع جهات الاتصال الموجودة في هواتفهم وأجهزتهم الذكية أيضاً.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الروسي الجديد سيحتوي على جميع الوظائف الموجودة في تطبيقات المراسلة الشهيرة، حيث سيتمكن مستخدموه من تبادل الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو، إضافة إلى تبادل الملفات التي تصل أحجامها إلى 2 غيغابايت.

وسيتيح تطبيق VK Messenger لمستخدميه إرسال الرسائل التي تحتوي على تسجيلات صوتية، كما سيكون بمقدورهم إرسال الموقع الجغرافي إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، إلى جانب إمكانية تحوي الأموال.

وأضافت التقارير أن تطبيق التراسل الروسي سيوفر أيضاً إمكانية التحكم بإعدادات الخصوصية فيه، مثل إخفاء وقت آخر ظهور للمستخدم، أو تحديد عرض بيانات الحساب الإلكتروني على التطبيق.

وإلى جانب ما سبق، فإن المستخدمين سيتمكنون كذلك من تحديد الخلفيات وأحجام الخطوط في كل نوافذ مراسلاتهم مع جهات الاتصال.

وسيكون تطبيق التراسل الروسي VK Messenger متاحاً للتحميل عبر متجري آب ستور وغوغل بلاي.