زواج ملكي سعودي قريباً يجمع الأمير سعود عبدالعزيز بالأميرة الجوهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
زواج ملكي سعودي قريباً يجمع الأمير سعود عبدالعزيز بالأميرة الجوهرة
مقالات ذات صلة
محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
محمد بن سلمان: أمراء المملكة يهنئون ولي العهد بعد نجاح عمليته الجراحية

كشفت وسائل إعلام محلية في المملكة العربية السعودية عن زواج ملكي سعودي قريباً، حيث يستعد القصر الملكي السعودي لزفاف أمير سعودي وأميرة من الأسرة المالكة آل سعود، بعد أن عقد حفل حفل خطوبة مؤخراً.

خطوبة الأمير سعود عبد الرحمن عبدالعزيز والأميرة جوهرة

ووفق صحيفة البوابة لأخبار الشرق الأوسط، نقلاً عن صفحات معنية بأخبار العائلات الملكية في العالم، أشارت الصحيفة أن حفل الخطوبة كان للأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود على الأميرة الجوهرة بنت تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.

الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

والأمير سعود هو أحد أبناء الأمير الراحل عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، الذي رحل عن عالمنا في 13 يوليو لعام 2017، من زوجته الأميرة مها بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل براهيم.

الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود

والأمير الراحل عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود يشغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران السابق في المملكة العربية السعودية، أما عن ترتيبه بين أخوته، فهو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود «الذكور»، أما والدته فهي الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

ويعد الأمير الراحل أحد الأشقاء الذين كان يطلق عليهم لقب السديريون السبعة، وهو أكبر تحالف وأقوى من 7 أخوة أشقاء داخل آل سعود.

الأميرة الجوهرة

أما الأميرة الجوهرة، التي تمت خطبتها على الأمير سعود عبدالعزيز، فهي ابنة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود من زوجته الأميرة سارة بنت الملك عبدالله.

الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود

ويشغل الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود منصب أمير منطقة عسير منذ ديسمبر 2018، كما أنه الابن الرابع للأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود من «الذكور». ومن أبنائه بخلاف الأميرة الجوهرة فله من الأبناء الذكور الأمير عبدالعزيز، أما الإناث فهن الأميرة العنود، الأميرة علياء، الأميرة عبير.

والأمير تركي بن طلال حاصل على شهادة الدكتوراة الفخرية في الإدارة من جامعة عمان العربية 2015، كما شغل عدة مناصب أبرزها الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات.