سامسونج تعلن عن طرحها الرسمي لكاميرا التصوير بزاوية 360 درجة Gear 360

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
سامسونج تعلن عن طرحها الرسمي لكاميرا التصوير بزاوية 360 درجة Gear 360
مقالات ذات صلة
هل أنت بحاجة لشراء هاتف آيفون iPhone 12؟.. إليك التحديثات الجديدة به
افضل 10 هدايا يمكن ان تقدمها لصديقك صانع الافلام حالياً
اطلاق DJI Pocket 2 بتصوير فيديو 4K وتصوير فوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل

لم تكتف سامسونج في خلال مؤتمرها الذي أقيم مساء أمس بالإعلان عن هاتف Note 7 الجديد والنسخة الجديدة من نظارة الواقع الافتراضي Gear VR فقط. بل أعلنت أيضاً عن الطرح الرسمي في الأسواق الأمريكية لكاميرا التصوير بزاوية 360 درجة Gear 360 التي تم الإعلان عنها سابقاً من خلال مؤتمر MWC الذي أقيم في شهر فبراير الماضي.

وكانت قد طرحت سامسونج الكاميرا الجديدة الخاصة بالتصوير بزاوية 360 درجة Gear 360 في كوريا وسنغافورة ونيوزيلاندا في وقت سابق، ويأتي طرح الكاميرا في الأسواق الأمريكية كخطوة أخيرة لطرحها عالمياً في المستقبل القريب.

وتستخدم الكاميرا عدستين عريضتي الرؤية حيث تبلغ زاوية كل منهما 195 درجة، وتقوم العدستين بالتقاط الصور بطريقة تداخلية، ثم تستخدم الهاتف الموصل بها من أجل معالجة الصور الملتقطة لإعادة صفها في هيئة صور أو مقاطع فيديو يتم عرضها بتقنية 360 درجة.

والكاميرا متوافقة فقط مع هاتفي سامسونج جالاكسي S7 وS7 Edge، على الرغم من توافق عدد آخر من الكاميرا المشابهة مع باقي الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد. إلا أن سامسونج لم تعلن عن خطوة توافق الكاميرا الخاصة بها مع باقي الهواتف، وهي خطوة ينتظرها الجميع، حيث أن كاميرا Gear 360 تعد أفضل أدوات التصوير بهذه التقنية وأسهلها دون شك، فالكاميرا تلتقط صور متميزة بدقة عرض تبلغ 1920×3840 كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة تقارب دقة 4K.

وقد أعلنت سامسونج أن الكاميرا ستتوفر في الأسواق الأمريكية بدءً من يوم 19 أغسطس وهو اليوم ذاته الذي سيطرح فيه هاتف Note 7 الجديد ونظارة Gear VR الجديدة. وسيبلغ سعر الكاميرا 349 دولار.