سامسونج تعلن رسمياً عن مساعدها الذكي الجديد Bixby

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2017
سامسونج تعلن رسمياً عن مساعدها الذكي الجديد Bixby

أعلنت سامسونج رسمياً عن مساعدها الشخصي الذكي الذي طال الحديث عنه وازدادت الشائعات حوله في الآونة الأخيرة. وكما ذكرنا وتوقعنا من قبل، فقد أطلقت سامسونج اسم Bixby على مساعدها الذكي الذي سيتم إطلاقه بالتوازي مع الإعلان عن هاتف الشركة الرائد القادم جلاكسي إس 8 Galaxy S8.

وبهذه الخطوة ينضم العملاق الكوري الجنوبي إلى سباق المنافسة على المساعد الذكي الأفضل، وهي المنافسة التي سبقت سامسونج إليها شركات آبل بمساعدها سيري، وأمازون بمساعدها أليكسا، وأخيراً جوجل بمساعدها أسيستانت.

وطبقاً لسامسونج، سيتميز مساعدها الشخصي Bixby عن غيره من المساعدات الذكية بقدرته على الاندماج مع تطبيقات أخرى متعددة، بالإضافة إلى قدرته على فهم طبيعة المستخدم والتفرقة بين الأوامر الصحيحة والخاطئة.

وقالت سامسونج في إطار إعلانها عن مساعدها الشخصي Bixby، أنها تمتلك رؤية قوية تمثل ثورة في مجال التعامل بين الإنسان والذكاء الاصطناعي، وأن مساعد Bixby الجديد ماهو إلا خطوة أولى في طريق طويل يفتح آفاق وسبل جديد لتفاعل المستخدمين مع هواتفهم.

وتخطط سامسونج لإطلاق نسخة خاصة من المساعد للمطورين، تسمح لهم بدمج خدماتها داخل تطبيقاتهم، وهو ما يعني أن بعض التطبيقات غير التابعة لسامسونج ستتمكن من الاستفادة بالمساعد وإمكانياته، وسوف يطلق على هذه التطبيقات Bixby-enabled.

ومن المتوقع أن تعلن سامسونج عن المزيد من تفاصيل وخصائص ومواصفات مساعدها الشخصي الجديد Bixby، الأسبوع القادم خلال إعلانها الرسمي عن هاتفها الرائد القادم جالاكسي إس 8 Galaxy S8.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة