سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 فبراير 2015
سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...
مقالات ذات صلة
سابق عصره... هاتف سامسونج جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج
سامسونج جالكسي إس 6: انحناءات جذابة، وكاميرا بسرعة البرق!
سامسونج تعتزم تزويد جالكسي اس 6 بميزة الشحن اللاسلكي

تستعد شركة سامسونج لإطلاق هاتفها الجديد جالكسي إس 6 خلال أيام معدودة كما هو متوقع، وذلك متابعة منها لسلسلة جالكسي إس التي بدأتها في عام 2010، وبدأت في الآونة الأخيرة عدة تسريبات بالظهور على مواقع التكنولوجيا على الإنترنت حول تصميم ومواصفات الهاتف الجديد.

تماماً كهاتف جالكسي إس 5 الذي أطلقته شركة سامسونج في العام المنصرم، سيُعرض هاتف جالكسي إس 6 في مؤتمر الجوالات العالمي (MWC) لعام 2015 المنعقد في الأول من مارس، حيث أرسلت سامسونج دعوة للمؤتمر بصورة غامضة لهاتف منحني غير واضح الملامح، وسؤال "ما هو التالي". كما نشرت قناة سامسونج موبايل على موقع يوتيوب فيديو تشويقياً للهاتف الجديد الذي سيعلن عنه في الأول من مارس في برشلونة.

ومما تم الإفصاح عنه من قبل شركة سامسونج حتى الآن، شاهدنا الكثير مما يتعلق بسرعة الهاتف والكاميرا المتميزة، وبعض الأفكار التي تتعلق بالشحن اللاسلكي الذي سيكون من أبرز التقنيات التي سيشهدها العام الحالي.


تصميم هاتف سامسونج جالكسي إس 6

أشارت بعض الشائعات المنتشرة على الإنترنت أن هيكل الهاتف الجديد سيكون معدنياً بالكامل، وأكدت ذلك بعض الصور الأولى التي نشرتها سامسونج، حيث ظهر جانب الهاتف المنحني في إحدى الصور معدنياً بخلفية توحي بذلك.

سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...

وأشارت بعض الشائعات إلى أن هاتف جالكسي إس 6 سيأتي بتصميم جديد كلياً، وقد يأتي بحافة منحنية كما في هاتف سامسونج جالكسي نوت إيدج.

سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...


شاشة هاتف سامسونج جالكسي إس 6

تشير شائعات عديدة إلى أن شركة سامسونج ستلتزم بشاشات (Super AMOLED) الممتازة في هاتف سامسونج جالكسي إس 6، ونتوقع أن يكون الهاتف مدعماً بشاشة (QHD)، تعرض صورةً بدقة 1440 * 2560 بكسل، ومن المتوقع أيضاً أن يكون حجم الشاشة حوالي 5.2 أو 5.3 بوصة.


كاميرا هاتف سامسونج جالكسي إس 6

تضع سامسونج دائماً مجهوداً ملحوظاً في كاميرات هواتفها، ويبدو أنها لن تستثني هاتف سامسونج جالكسي إس 6 من ذلك. ونتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بكاميرا بدقة 20 ميجا بكسل، مع خاصية تثبيت الصورة البصرية، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وميزات تصوير احترافية غير مسبوقة.

ستكون كاميرا الهاتف الجديد ذكية وستمكن المستخدمين من التقاط صور مذهلة بأية ظروف محيطة، دون الحاجة للقيام بأكثر من مجرد الضغط على زر التصوير، وذلك كما جاء في مدونة سامسونج الرسمية.

سامسونج جالكسي إس 6 المرتقب...


بطارية هاتف سامسونج جالكسي إس 6

أشار تقرير مسرب إلى أن الهاتف الجديد سيحمل بطارية بسعة شحن 2600 ميلي أمبير – ساعة، تتميز بعمر بطارية أفضل وطاقة أقل وخلية أصغر مما جاء في هاتف جالكسي إس 5، و من المحتمل أن تتميز البطارية أيضاً بخاصية الشحن السريع.


قوة هاتف سامسونج جالكسي إس 6 ومساحته التخزينية

وفقاً للعديد من الشائعات، سيحتوي هاتف جالكسي إس 6 على معالج 64-بيت (Exynos 7420) ثماني النواة، بذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت مع فتحة بطاقة (microSD).


ميزات أخرى...

من الميزات الأخرى التي سيتميز بها هاتف سامسونج جالكسي إس 6 على الأغلب احتوائه على الماسح الضوئي للبصمة، وهي ميزة وجدت في عدد من هواتف سامسونج مؤخراً. هذا بالإضافة إلى خاصية رصد معدل ضربات القلب الذي وجد في هاتف جالكسي إس 5 وجالكسي ألفا وجالكسي نوت 4، ومن المتوقع أن يكون مضاداً للماء والغبار كما كان سابقه هاتف إس 5.

سامسونج تعتزم تزويد جالكسي إس 6 بميزة الشحن اللاسلكي
أول صور للهيكل المعدني لجالاكسي إس 6
تعرف على مواصفات وموعد إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي إس 6