شاهد: السفير الياباني يرتدي الزي السعودي ويُشارك في أداء رقصة شعبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
شاهد: السفير الياباني يرتدي الزي السعودي ويُشارك في أداء رقصة شعبية
مقالات ذات صلة
شاهد: السفير الياباني يوثق تجربته لركوب الجمال في مهرجان الإبل
صور: ياباني عاشق للسعودية يرتدي البشت والشماغ ويتجول في شوارع طوكيو
شاهد: شابة سعودية تؤسس مطعم شعبي نسائي في حائل

شارك فوميو إيواي، السفير الياباني في المملكة العربية السعودية، في أداء رقصة شعبية جازانية برفقة فرقة موسيقية خلال زيارته إلى قرية زمان الترفيهية برعاية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

السفير الياباني في السعودية يُشارك في أداء رقصة شعبية جازانية

شارك السفير الياباني، مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو نشره عبر حسابه، يظهر خلاله وهو يشارك إحدى الفرق الشعبية الرقص الشعبي مرتدياً الزي السعودي، وسط حضور عدد من الزوار الذين يستمتعون بالأجواء الشتوية.

عبّر السفير عن سعادته بمشاهدة الجهود المبذولة للحفاظ على التقاليد والفنون التراثية في المملكة، مؤكداً أن التقدم الحقيقي يتماشى مع القيم والتراث الأصيل في كل المجتمعات. فقد صاحب الفيديو بتعليق يقول خلاله: "قمت بزيارة إلى قرية زمان هذه الليلة برفقة أم كوجي وهذه القرية تحت إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون".

وأضاف السفير الياباني قائلاً: "سرني مشاهدة الجهود المبذولة للحفاظ على التقاليد والفنون التراثية في المملكة وأنا على يقين بأن التقدم الحقيقي يتماشى مع القيم والتراث الأصيلة في كل المجتمعات".

قرية زمان إحدى مناطق موسم الرياض

تُمثل منطقة "قرية زمان"، وهي إحدى مناطق موسم الرياض 2021، ملتقى يجمع سبعة أجيال، منذ ستينيات القرن الميلادي الماضي حتى الآن.

يجد زوار القرية من مختلف الأعمار، فرصة للتعرّف على عادات وتقاليد كل جيل، عبر مجموعة من الفعاليات والألعاب والعروض، وكأن المتجول في هذه المنطقة يعيش فترات زمنية مضت.

تضم قرية زمان 7 مناطق على مساحة 65 ألف متر مربع، وتستقبل زوارها على مدى شهرين. وقد سُمّيت مناطق القرية بعناية وإبداع، ابتداءً من منطقة "انتل الطيبين"، وهي مسرحٌ يحوي 300 مقعد، صُمم كالتلفاز القديم وسيقدم عروضه يومياً، ويُعيد هذا المسرح الحضور إلى حقبة الستينات حتى التسعينات الميلادية من القرن الماضي، عن طريق فرقة طربية من أمهر العازفين على عديد من الآلات الموسيقية.

أيضاً توفر القرية لزوارها تجربة فريدة في منطقة "سينما الطيبين" بعرض مجموعة من أفضل الأفلام القديمة، في منطقة مكشوفة بجلسات أرضية ذات طابع تراثي أنيق.

سيتمتع زوار قرية زمان بمذاقات من الأطعمة التي جاءت من الماضي في منطقة "التكية"، وهي تضم مطاعم ومقاهي مفروشة بالمراكي والجلسات الشعبية، وتقدم المأكولات التقليدية بأسلوب عصري. وفي منطقة "الميدان" يمكن للزوار أيضاً تذوق الذكريات من خلال أشهى وأشهر الأطعمة، كالحنيني والبليلة والعريكة وغيرها، وتقدّم المنطقة عروضاً فلكلورية من مناطق المملكة كافة.

لم تنس قرية زمان الأطفال في فعالياتها، فيجد صغار السن من الزوار متعةً مختلفة في منطقة "الحوش"، وهي تضم بطابعها التراثي ثلاثة أقسام، أولها "السافية" المخصص للألعاب الثابتة كالمراجيح والزحليقات وغيرها، وثاني الأقسام هو "اللعابيب"، الذي يمنح الأطفال تجربة صنع الألعاب القديمة، وآخر أقسام "الحوش" هو قسم "الحارة"، الذي يحاكي حارات الماضي بألعابها التي من أشهرها "طاق طاق طاقية" و"عظيم ساري".

نجاح موسم الرياض 2021

يُذكر أن موسم الرياض 2021 والذي أشرفت عليه الهيئة العامة للترفيه برئاسة تركي آل الشيخ، قد استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية المذهلة وذلك منذ انطلاق نسخته الثانية هذا العام. كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن دخول موسم الرياض موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحصوله على شهادتين عالميتين.

وفي إعلانه، قال آل الشيخ إن موسم الرياض المقام في المملكة العربية السعودية حطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي متنوع؛ ففي موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

دخل موسم الرياض 2021 لموسوعة غينس للأرقام القياسية لمرة جديدة وذلك بفضل أكبر لعبة تزحلق في العالم والتي يطلق عليها اسم أفالانش.

وقام المستشار السعودي تركي آل الشيخ بنشر صور شهادات موسوعة غينيس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث أوضحت الصور أن الزلاقة (الزحليقة) الكبيرة Avalanche قد سجلت باسمها رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم (حيث يبلغ طولها 22.136 متراً)، والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات (حيث تحتوي على 24 مساراً).

كما نجح مهرجان مدل بيست تحقيق رقماً قياسياً في يومه الأول من حيث عدد الزوار وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021. واستطاع المهرجان تحقيق زيارات تخطت 180 ألف زائر وذلك في أضخم حدث موسيقي يقام في الشرق الأوسط.

كان تركي آل الشيخ قد أعلن خلال موسم الرياض 2021 عن افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021. خلال تغريدة شاركها آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن المركز الترفيهي يحمل اسم "تاكندا" وهو يُعدّ أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي وإحدى شركات مجموعة رفيه الترفيهية، وسيتم افتتاح المركز في الساعة الخامسة مساءً، في منطقة "تروكاديرو" التابعة لمنطقة رياض بوليفارد سيتي.