100 براند سعودي يشارك في فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
100 براند سعودي يشارك في فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل

تستعد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، خلال يومي 25 و26 فبراير الجاري، لاستضافة فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل بميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل.

ترقب انطلاق فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل بمشاركة برنامج 100 براند سعودي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الحدث يعتبر الأكثر أهمية في تاريخ سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية، إلى جانب أنه سباق الخيل الأكثر قيمة على مستوى العالم، حيث تبلغ قيمة الجوائز المقدمة فيه 30.5 مليون دولار أمريكي.

وأشارت التقارير إلى أن كأس السعودية لسباق الخيل لا تقتصر أهميته على المشاركين في السباق فحسب، بل إن أزياء الحضور تعتبر من ضمن عناصر التشويق الرئيسية أيضاً.

وأوضحت أنه خلال العام الماضي، تجلى الاهتمام بالأزياء التراثية، التي أضفت لمسة مميزة على أمسيات المهرجان، خاصة وأنها قد حملت توقيعات عد دمن أبرز مصممي ومصممات الأزياء السعوديين، بالإضافة إلى علامات تجارية سعودية شهيرة متخصصة في الأزياء.

ونوهت التقارير إلى أنه في العام الجاري، فإن فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل ستكون بمثابة منصة رئيسية لمواصلة تعزيز التراث والهوية السعودية في موسم السباق 2022، إضافة إلى الإشادة الكبيرة بافتتاح برنامج لجنة الموضة 2022 التابعة لوزارة الثقافة السعودية، والذي يحمل اسم "100 براند سعودي"، حيث يقوم بتسليط الضوء على تراث الأزياء السعودية.

100 براند سعودي يشارك في فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل

ويشارك في البرنامج أكثر من 50 مصمماً، ضمنهم 7 مصممين وعلامات سعودية، والذين سيقومون بعرض يعرضون رسوماتهم وتصاميمهم حصرياً خلال هذا الحدث الضخم.

وأضافت التقارير أنه من ضمن الحضور العالمي للحدث المهم، كل من: المخرجة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية فريدة خلفة Farida Khelfa، العارضة الإيطالية من أصل تونسي عفاف جنيفان Afef Jnifen، مصمم الأزياء الأمريكي العالمي برابال غورونغ Prabal Gurung.

ومن جانبه، فقد قام الحساب الرسمي لكأس السعودية لسباق الخيل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر دليل الأزياء النسائية المعتمد في هذه المناسبة.

ووفقاً للدليل الذي قامت بتحديده خبيرة الأزياء التراثية، الدكتورة ليلى باسم، فإن الأزياء المعتمدة هذا العام تتضمن هذه العناصر: التطريز، الأكمام، تعدّد القطع، اللون، أغطية الرأس.

جدير بالذكر أن كأس السعودية هو سباق خيل دولي سنوي، ويعد أغلى سباق للخيل في العالم، بجوائز تبلغ قيمتها 30.5 مليون دولار، ويشارك فيه أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم.

ويقام فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل بميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل، ويضم عدد من السباقات الكبرى والمنافسات التمهيدية على مسارات عشبية وترابية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة