شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها
مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

هل تبحث عن شاحن متنقل Power Bank ولكن لا تعرف أي واحد تحتاجه؟ في هذا التقرير نستعرض  نصائح حول شواحن متنقلة تناسب المنتج «الأجهزة الإلكترونية» الذي تريد شحنه. 

في البداية، يوصي خبراء التقنية باستخدام شاحن متنقل قوي مع قدر كبير من الطاقة لجهاز كمبيوتر محمول، لكن عند استخدام هاتف ذكي يوصي بالحصول على شاحن نموذجي صغير ومضغوط، اقرأ هذه المقالة وتأكد من اختيار شاحن متنقل المناسب.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

شاحن متنقل للهواتف الذكية

لا ينبغي أن يكون شاحن متنقل الجيد لهاتفك الذكي كبيراً جداً، لكن يجب أن يتمتع بسعة كافية. يسمح لك شاحن متنقل الذي تبلغ سعته 10000 مللي أمبير في الساعة بشحن هاتفك الذكي مرتين تقريباً وسيظل مناسباً في جيبك عادةً. 

يعد الطراز الأكبر سعة 20000 مللي أمبير في الساعة مفيداً لرحلة تخييم خلال عطلة نهاية الأسبوع لشخصين، لكن ربما لن يكون مناسباً في جيبك بعد الآن. لذا تحقق مما إذا كان هاتفك يدعم خاصية الشحن السريع قبل شراء شاحن متنقل سريع الشحن.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

شاحن متنقل للأجهزة اللوحية

مع سعة 20000 مللي أمبير، يمكنك شحن جهازك اللوحي من 1 إلى 1.5 مرة بالشاحن المتنقل. لذا ينصح بالحصول على سعة تصل إلى 27000 مللي أمبير في الساعة إذا كان لديك جهاز لوحي كبير جداً، مثل iPad Pro 12.9 بوصة. ضع في اعتبارك أن شواحن متنقلة التي تزيد سعتها عن 27000 مللي أمبير في الساعة غير مسموح بها على متن الطائرة إذا كنت كثير السفر. 

انتبه إلى شواحن متنقلة للأجهزة اللوحية تتمتع بقدرة لا تقل عن 10 واط، مما يجعل الشحن سريعاً إلى حد ما؛ لذا يمكن شحن الأجهزة اللوحية التي تدعم الشحن السريع، بنسبة تصل إلى 50٪ في ساعة واحدة فقط باستخدام شاحن متنقل.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

شحن جهاز كمبيوتر محمول باستخدام USB-C

تحقق أولاً مما إذا كان الكمبيوتر المحمول يدعم الشحن عبر USB-C. إذا كان الأمر كذلك، فإن منفذ USB الخاص بك يحتوي على رمز صاعقة البرق. 

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على بطارية كبيرة، لذا فأنت بحاجة إلى شاحن متنقل بسعة لا تقل عن 20000 مللي أمبير في الساعة، علاوة على ذلك، يجب أن يوفر شاحن متنقل لديك طاقة عالية ليتناسب مع حجم بطارية اللاب الخاص بك. لذا يوصي بالتحقق من الشاحن لمعرفة مقدار الطاقة التي تحتاجها لجهاز الكمبيوتر المحمول.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

شحن جهاز كمبيوتر محمول بموصل تيار متردد

يمكنك شحن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر موصل خاص بالعلامة التجارية يتم توصيله بمقبس. لذا تحتوي شواحن متنقلة المزودة بموصل تيار متردد في الواقع على نوع من المقبس المدمج في شاحن متنقل، ومن ثم يمكنك توصيل شاحن الكمبيوتر المحمول الذي لديك بالفعل. نظراً لأن بطارية الكمبيوتر المحمول كبيرة جداً، فأنت بحاجة إلى شاحنبسعة لا تقل عن 20000 مللي أمبير في الساعة.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

شواحن متنقلة للمنتجات الأخرى

عادةً ما تحتوي منتجات مثل سماعات الأذن والقارئات الإلكترونية والساعات الذكية على بطارية صغيرة؛ لذا فأنت تحتاج فقط إلى شاحن متنقل بسعة 5000 مللي أمبير وقوة منخفضة. بشكل عام، سيكون أي شاحن متنقل مناسباً لذلك. 

ضع في اعتبارك أنك ربما تستخدم شاحن متنقل الخاص بك لشحن كل من سماعات الأذن والهاتف الذكي، على سبيل المثال. لهذا السبب يجب عليك اختيار شاحن متنقل جيد للهاتف الذكي، مع منافذ USB متعددة، سيكون ذلك أكثر منطقية من شراء شاحن متنقل إضافي صغير لملحقاتك.

شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟