أمازون تبحث عن خبير عملات رقمية وبيتكوين تتخطى 40 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
أمازون تبحث عن خبير عملات رقمية وبيتكوين تتخطى 40 ألف دولار

يبدو أن شركة أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية، في طريقها للتحول نحو العملة الرقمية المشفرة، إذ تبحث عن قائد خبير ذو خبرة لتطوير العملة الرقمية والبلوك تشين، لفريق المدفوعات الخاص بها، وفقًا لقائمة الوظائف الجديدة بالشركة.

أمازون تسمح بالعملات الرقمية:

وبحسب تقارير محلية فإن شركة أمازون تفكر في اعتماد العملات الرقمية في التعامل، في تطور جديد لتعزيز قوة العملات الرقمية في الأسواق، إذ كانت من قبل لا تقبل بالعملة المشفرة كوسيلة دفع.

ووفقا لما تناولته تقارير محلية، فإن شركة أمازون دوت كوم، تدرس السماح للعملاء باستخدام العملات الرقمية المشفرة، مثل بيتكوين، في سداد قيمة مشترياتهم، في تطور يعزز حضور العملات الرقمية في الأسواق، إلا أنه لم يتحدد الموعد حتى الآن.

وبحسب موقع "ذا فيرج"، فإن شركة أمازون كانت لا تقبل العملات المشفرة كوسيلة للدفع، إلا أن متحدثا رسميا أكد أن الشركة تستوحي من الابتكار الذي يحدث في مجال العملات المشفرة، وتستكشف كيف يمكن أن يبدو هذا على أمازون.

ويتضمن قسم السحابة في خدمات ويب أمازون بالفعل خدمة بلوك تشين مُدارة، إلا أن الرئيس التنفيذي آندي جاسي، حينما كان رئيسًا لقسم خدمات ويب أمازون في عام 2017 ، إن الشركة كانت "تراقب" المساحة، ولكن أمازون لم تر الكثير من حالات الاستخدام العملي للعملات المشفرة، التي تكون أوسع بكثير من استخدام دفتر الأستاذ الموزع.

ما السبب وراء تحول "أمازون" للعملات الرقمية؟:

وعن سبب تحول شركة أمازون للعملات الرقمية، قالت الشركة، في بيان لها، إنها ستقوم بهذه الخطوة بعد أن تختار عملة رقمية معينة تسمح بالدفع من خلالها، وبعد أن تجد قياديا لفريق المدفوعات الرقمية في شركتها.

كما أكدت شركة أمازون اهتمامها بالعملات الرقمية المشفرة والرموز الرقمية التي تنتشر بين الشباب المتسوقين المولعين بالتكنولوجيا، موضحة أن الابتكار في مجال العملات المشفرة يلهمها، وتدرس كيف سينعكس هذا الابتكار على أمازون".

وقالت الشركة :"نؤمن بأن المستقبل يدور حول التكنولوجيات الجديدة التي تتيح وسائل دفع أحدث، وأسرع، وأقل تكلفة ونحن نأمل في أن نوفر لعملاء أمازون هذا المستقبل في أقرب وقت ممكن".

أمازون تبحث عن خبير في العملات الرقمية:

وكانت شركة أمازون قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن وظيفة شاغرة لقائد فريق منتجات العملات الرقمية، مما أثار تكهنات بأنها قد تقبل العملات الرقمية في المعاملات.

وحسبما أعلنت شركة أمازون في قائمة الوظائف الجديدة لديها، فإنها بحاجة إلى خبير في العملات الرقمية، لتستفيد من خبرة المؤهل للوظيفة في مجال "البلوك تشين"، ودفتر الموزع والعملات الرقمية للبنك المركزي والعملات المشفرة.

وأوضحت الشركة أن الهدف من وظيفة خبير العملات الرقمية، هي تطوير حالة القدرات التي يجب تطوير، وقيادة الرؤية الشاملة واستراتيجية المنتج، واكتساب دعم القيادة والاستثمار من أجل قدرات جديدة.

وأكدت شركة أمازون، في بيانها، إن قائد منتج العملة الرقمية والبلوكتشين الجديد سيحتاج إلى العمل بمستوى عالٍ من الاستقلالية والعمل بشكل تحليلي، من البيانات ورؤى العملاء لبناء حلول جديدة ومبتكرة للمشاكل التي لم يتم حلها.

قفزة في سعر البتكوين لـ 40 ألف دولار للوحدة:

التكهنات المستمرة حول احتمال دخول عملاق التجارة الإلكترونية شركة أمازون في قطاع العملات المشفرة، ساهم في حدوث قفزة كبيرة في عملة بيتكوين أمس  الاثنين 26 يوليو 2021، لتصل إلى نحو 40 ألف دولار.

فبعد أنباء خطوة شركة أمازون نحو العملة الرقمية، ارتفع سعر سه الشركة في تعاملات الاثنين 26 يوليو 2021، ببورصة نيويورك للأوراق المالية بنحو 1%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة