10 أنواع من التمور يجب أن تبحث عنها.

تتميز التمر دون معالجتها بأي شيء بمذاقها الذي يوفر إحساسًا طبيعيًا بحلاوة ناتجة عن محتوى الفركتوز والجلوكوز. يحتوي الفركتوز على مؤشر نسبة السكر في الدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
10 أنواع من التمور يجب أن تبحث عنها.

يأتي التمر بجميع أنواع الأذواق والقوام. على أقل تقدير، هناك تمور ناعمة وجافة ولكلا النوعين اختصاصاتهما، في المقال التالي 10 أنواع من التمور يجب أن تبحث عنها.

أهمية تناول التمر.

تتميز التمر دون معالجتها بأي شيء بمذاقها الذي يوفر إحساسًا طبيعيًا بحلاوة ناتجة عن محتوى الفركتوز والجلوكوز. يحتوي الفركتوز على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل (مرجع في النظام الغذائي للتحكم في مستويات السكر في الدم) مقارنة بالجلوكوز والسكروز.

لا يزال التمر آمنًا لمرضى السكر، ولكن يجب أيضًا أن يكون المقدار محدودًا. تقول بعض الدراسات أن مرضى السكر آمنون في تناول التمر (وليس التمر المصنع) بحد أقصى ثلاث تمرات في اليوم. كما يجب تناولها بشكل تدريجي ولا ينصح بتناولها في نفس الوقت.

أن بعض التمور تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض بحوالي 43-53. لذلك، لا يعتقد أن التمر يسبب زيادة كبيرة في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر.

10 أنواع من التمور يجب أن تبحث عنها

1. عجوة

هذا مزيج من الصنف الناعم والجاف، حلو للأكل وسلس في الفم. من المعروف أن لها خصائص علاجية، وقد ورد في الأحاديث النبوية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن تناول سبع تمور عجوة في الصباح يقي الإنسان من السحر والسم حتى المساء.

2. عنبرة

هذه التمور الكبيرة هي المفضلة بسبب شكلها الكبير السمين وبذورها الصغيرة. كما أنها من أغلى الأصناف! إنها حلوة وبنية ومليئة بالبروتين.

3. الصفاوي

هذه التمر الأسود حلو ولذيذ ومليء بالفيتامينات. فهي طرية ومزروعة في المدينة المنورة. ومعروفة بخصائصها العلاجية. إذا تم تناولها على معدة فارغة، فإنها تقتل ديدان المعدة. كما أنها تشتهر بمحتواها العالي من المعادن.

4. برحي

هذه صفراء ومقرمشة. التمر الناضج طعمه مثل الكراميل والسكر البني. إنه حلو، مثل معظم التمور، ويستحق ذلك تمامًا. هذه التمور الكريمية حساسة حقًا وغالبًا ما تُباع بينما لا تزال على الأغصان الرقيقة. يمكن تجميد هذه النوع الموسمي وتخزينه لأشهر.

5. صقعي

تزرع هذه التمور الهشة في الرياض. عادة ما تكون بنية اللون وأصفر فاتح عند الحافة. إنها مجعدة، ولكنها لا تتقشر، وهي بالتأكيد ضرورية.

6. الخدري

هذه التمر البني الغامق جاف وحلو. لديهم تجاعيد الجلد وقد تكون إما كبيرة أو صغيرة. إنها واحدة من أكثر التمور تصديرًا نظرًا لحداثتها وأسعارها المعقولة. إنها واحدة من أفضل الانواع التي يجب أن تذهب إليها إذا كنت ترغب في الانتعاش والتنشيط.

7. السكري

هذه هشة وحلوة، وهي معروفة بخصائصها العلاجية والمغذية. إنها تخفض نسبة الكوليسترول وتمنع تسوس الأسنان وتساعد أيضًا على التخلص من التعب. تزرع هذه في منطقة القصيم.

8. الزهيدي

هذه التمور الذهبية والبيضاوية لها ملمس قوي وطعم جوزي. لها قشرة سميكة وشبه جافة وأقل حلاوة من التمور الأخرى. فهي غنية بالألياف.

9. مجدول

تُعرف هذه باسم "ملكة التمر". قوامها كبير، ومريح، ونكهة قوية، وحلوة. إنها مشهورة حقًا في أمريكا وغالبًا ما تستخدم في صنع المخفوقات والعصائر. عادة ما تكون متاحة على مدار السنة.

10. خولاس

هذه التمور لها نكهة الكراميل عند معالجتها. تكون لزجة عندما تكون طازجة وعادة ما يتم تناولها مع القهوة العربية. لديها جلد رخو، ونشأوا في منطقتي القصيم والخرج.

استخدامات أخرى للتمر.

  • حليب التمر

حليب التمر هو أحد القوائم المفضلة لهذه الفاكهة الشرق أوسطية. مكونات بسيطة وطريقة سهلة إلى حد ما لجعل حليب التمر خيارًا لكثير من الناس لتخفيف العطش والجوع. يمكنك نقع التمور المصنفة. بعد ذلك، بعد أن يصبح القوام أكثر نعومة، يمكنك مزجه مباشرة باستخدام حليب البقر السائل. يمكن تعديل هذا الحليب السائل حسب ذوقك.

  • عصائر التمر

إلى جانب خلطه باستخدام الحليب السائل فقط، فإن التمر لذيذ أيضًا للخلط مع الفواكه المختلفة لصنع العصائر. الفواكه مثل الموز والفراولة والأفوكادو والمانجو والتفاح هي بعض الفواكه اللذيذة لصنع العصائر مع التمر.

  • بودنغ التمر

بالإضافة إلى كونه مشروبًا طازجًا، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتمر من خلال معالجته في بودنغ. بالإضافة إلى التمر، بالطبع، تحتاج إلى تحضير مسحوق الجيلاتين. يوصى باستخدام مسحوق الجيلاتين الأبيض ولا تنس أيضًا تحضير الماء والسكر البني.

على الرغم من أن طبق التمر المعالج لذيذ جدًا للأكل، إلا أنه يجب عليك الانتباه إلى الجزء حتى لا يتعارض مع صحة جسمك.

وأخيرا.

هذه عشرة أنواع من التمور التي يحبها الكثيرون! هناك أنواع كثيرة من التمور ومن أفضل الطرق لتناولها هي محشي باللوز بداخلها وبالسمسم. يمكنك أيضًا غمس التمر في نوتيلا ومعرفة مذاقها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة