صور: ما هو سر الساعة التي لا تفارق يد ملك الأردن أبداً؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016 آخر تحديث: السبت، 30 يناير 2021
صور: ما هو سر الساعة التي لا تفارق يد ملك الأردن أبداً؟
مقالات ذات صلة
كيف ظهر نجوم هوليوود في أول حفل أوسكار لهم؟ بعض الإطلالات كانت كارثية
بالصور: المشاهير العرب ببدلات زفافهم
نجوم لا يكبرون أبداً في السن: ملامحهم لم تتغير إطلاقاً طوال 20 عاماً

تثير الساعة التي يرتديها باستمرار العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تساؤلات وتكهنات عديدة، نظرا لأنها لا تفارق يده في كل المناسبات.

ساعة الملك عبدالله الثاني:

ورجح البعض أن الساعة مجهزة تجهيزات أمنية، لكي تحمي الملك تجاه أي تهديد محتمل قد يتعرض له، فيما ذهب آخرون إلى أنه لا يرتدي نفس الساعة ولكن عدة نسخ تشبه بعضها البعض.

ولكن الحقيقة أن عاهل المملكة الأردنية الهاشمية يرتدي بالفعل نفس الساعة دائما، ليست لأنها ساعة مجهزة أمنياً أو شيئاً من هذا القبيل، ولكنه يرتديها اعتزازاً بها لأنها هدية ثمينة من والده الراحل الملك الحسين بن طلال.

وأكدت وسائل إعلام أردنية أن هذه الساعة ماركة «Breitling» وهي هدية من والده ويبلغ ثمنها نحو 52 ألف دولار، وهي ساعة لها العديد من المميزات، حيث إنها تستطيع تحديد الاتجاهات، وأين أنت في الكرة الأرضية بالضبط، كما أنها قادرة علي قياس الضغط الجوي، والارتفاعات، ودرجات الحرارة.

وأشارت مصادر أخرى، إلى أن الساعة بسيطة وجميلة وقيمتها معنوية، فقد اشتراها الملك حسين، من سميح الأندي، أقدم بائع للساعات في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتولى الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال في 7 فبراير عام 1999.