ملك الأردن يُحذر شعبه من الدخول إلى المجهول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يونيو 2018
ملك الأردن يحذر شعبه من الدخول إلى المجهول

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده أمام مفترق طرق فإما الخروج منه أو الدخول إلى المجهول، لافتا إلى أن بلاده تحملت استضافة اللاجئين السوريين رغم انخفاض المساعدات الدولية، محملا الأوضاع الإقليمية المحيطة بالأردن للوضع الاقتصادي الصعب الذى تعيشه بلاده.

قد يعجبك: ولي عهد السعودية يتواصل هاتفيا مع ملك الأردن ويلتقي فائز السراج

وأضاف العاهل الأردني أن انقطاع الغاز المصري كلف الأردن 4 مليارات دينار أردني، وإغلاق الحدود مع الأسواق الرئيسية للمملكة، بالإضافة إلى تقصير بعض المسؤولين باتخاذ القرارات، كانت أبرز العوامل التي أثرت على الحالة الاقتصادية للبلاد.

ملك الأردن يُحذر شعبه من الدخول إلى المجهول

وتابع ملك الأردن: "اضطررت خلال الفترة الماضية أن أقوم بعمل الحكومة وهذا ليس دوري، فدوري أن أكون ضامنا للدستور وللتوازن بين السلطات، ولكن على كل سلطة ومسؤول أن يكونا على قدر المسؤولية، ومن لا يستطيع القيام بمهامه، عليه أن يترك الموقع لمن لديه القدرة على ذلك".

قد يعجبك: ملك الأردن يدعو إلى حوار وطني شامل على خلفية الاحتجاجات الشعبية

أما بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل، أكد العاهل الأردني إن المشروع "جدلي" داعيا إلى إطلاق حوار حوله، مشيرا إلى أن على المواطن أن يشعر بانعكاس الضريبة التي يدفعها على تحسين الخدمات المقدمة له، وأن الحكومة كان عليها أن توضح مشروع القانون للمواطنين.

ملك الأردن يُحذر شعبه من الدخول إلى المجهول

وشدد ملك الأردن على أهمية حماية محدودي الدخل والطبقة الوسطى وتشجيع الاستثمارات، وعبر عن فخره بالطريقة السلمية للاحتجاج التي اتبعها الأردنيون خلال الأيام الماضية.