طرق زيادة الأرباح التي تحققها الشركات الناشئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021
طرق زيادة الأرباح التي تحققها الشركات الناشئة
مقالات ذات صلة
أفضل إرشادات لكلمات المرور
الفهم الخاطيء لتغريدة "إيلون ماسك"يؤدي لقفزة هائلة في أسهم شركة صغيرة
ما هي الحوسبة السحابية ولماذا هي مهمة للشركات؟

الهدف الأول من إنشاء شركة ناشئة هو الوصول إلى تلك النقطة حيث يمكن اعتبار نفسك في وضع مستقر، أي يمكنك دفع المصاريف والضرائب دون أن تخسر المال، بالإضافة إلى ضمان عائد ربح معين، لكن رغم تحقيق ذلك، عليك أن تفكر في النمو أكثر.

إذا كنت ترغب في زيادة أرباح شركتك الناشئة، فإليك عدة نصائح مفيدة حول كيفية كسب المزيد من المال.

تقليل النفقات وزيادة المبيعات

لزيادة المبيعات، حاول تقديم خدمات أو سلع جديدة تكمل عروضك الحالية. على سبيل المثال، قد يبيع مقوم العظام أيضًا الفيتامينات والمكملات الغذائية.

هناك تغيير آخر يمكن أن يزيد الأرباح وهو تحفيز العملاء الجدد على تجربة منتجك من خلال عروض خاصة قصيرة الأجل أو خصومات أو هدايا مجانية.

حاول التبديل إلى نموذج مبيعات قائم على العلاقات يغري العميل بالعودة إليك من خلال تقديم خطط خدمة شهرية أو سنوية، على سبيل المثال، يمكن للمستشفى أن تمنح المرضى خصومات على الزيارات اللاحقة.

لتقليص النفقات، حاول تقييم الوظائف الإدارية. هل هناك أي أنشطة روتينية يمكنك الاستغناء عنها لتوفير المال؟ هل سيكون من الأرخص استئجار مساعدة بدوام جزئي بدلًا من موظف بدوام كامل للقيام ببعض هذه الأنشطة؟

أجعل لشركتك حضورًا على شبكة الإنترنت

يمكن أن خدمات أو منتجات شركتك الناشئة ومنافسة الشركات الأخرى من خلال بناء حضور دائم على شبكة الإنترنت. بمعنى أخر، قم ببناء علامة تجارية خاصة بالشركة تكون مميزة على الإنترنت، وذلك من خلال الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الخاصة والمدونات للتواصل مع العملاء وإقامة شراكات استراتيجية.

أيضًا، يمكن توسيع حضورك من خلال الإعلانات، أفضل وسائل الإعلان على الإنترنت هي إعلانات جوجل وفيسبوك، هناك مواقع وشركات أخرى تقدم طرق إعلان مفيدة للوصول إلى الجمهور والعملاء المحتملين، مثل تويتر وإنستغرام.

إذا كانت لشركتك موقع على شبكة الإنترنت، يمكنك إنشاء برنامج شركاء للاستفادة من الإحالة، برنامج الشركاء يمكن أن يشترك فيه الأخرون، ويسوقون لمنتجات شركتك أو خدماتها مقابل نسبة معينة من الربح يحصلون عليها من كل عميل جديد يجلبونه لموقعك، الإحالة والتسويق بالعمولة هي طريق التسويق الأفضل والأكثر انتشارًا على الويب.

تحقيق تدفق نقدي طويل الأجل

إحدى أفضل الطرق لتحقيق تدفق نقدي مستقر تتمثل في تقديم خطط مدفوعة مستمرة وطويلة الأجل لعملائك. لنأخذ شركات الأمن الإلكتروني على سبيل المثال، هذه الشركات تقدم خدماتها ومنتجاتها للحماية من الفيروسات للعملاء، يمكن شراء برامج الحماية من الفيروسات نفسها بأسعار مختلفة حسب المدة التي ستستخدمها، فإذا قمت بشراء برنامج لمدة سنة بسعر 50 دولار، ستجد عرضًا لشراء نفس المنتج لمدة سنتين بسعر 75 دولار. هذا سيدفع العميل لشراء المنتج لفترة أطول.

شركات خدمات الـ VPN تنتهج نفس الأسلوب، فشركة نورد VPN تقدم خطط تسعير مختلفة، تبلغ تكلفة الخدمة 12 دولار في الشهر، لكن عند الاشتراك لمدة سنة، ستدفع فقط 5 دولارات في الشهر، وعند الاشتراك لمدة 3 سنوات، ستدفع 3.5 دولار في الشهر.

قد لا يبدو هذا مربحًا في البداية، لكنه يؤسس لعلاقة طويلة الأجل ويبقي الباب مفتوحًا لمزيد من العمل.

تقليل تكاليف الإدارة

ما مدى كفاءة موظفيك؟ كم عدد العملاء الذين يتواصلون مع قسم خدمة العملاء في شركتك؟ كل هذه أسئلة تحتاج إلى إجابة عنها على الفور، وللقيام بذلك، تحتاج إلى أتمتة عملك.

أنشئ نظامًا للوصول إلى كل البيانات وإضافتها وتعديلها، يجب أن تكون جميع المعلومات محدثة ومتزامنة، تأكد من دمج التكاليف الإدارية في تكاليف المشروع والنفقات الجارية. تسمح الأتمتة لشركتك بالعمل بسلاسة وستساعد القوى العاملة الصغيرة على القيام بمزيد من الأعمال.

زيادة الإنفاق على التسويق

لكي تمنح عملك تواجدًا على شبكة الإنترنت، استخدم الشبكات الإعلانية المتاحة وقدم عروض البيع والعروض الترويجية الخاصة على الإنترنت. قدم أيضًا برامج تعليمية أو عروض توضيحية أو جلسات كبث على الويب أو بودكاست متاح للتنزيل. قم بقياس كل جهودك التسويقية لمعرفة أيها أقل تكلفة وأكثر نجاحًا.

اجعل الجميع بائعًا

من الهاتف إلى البريد الإلكتروني إلى الاجتماعات وجهًا لوجه، كل موظف لديه الفرصة لنشر رسالة شركتك والانخراط في سلوكيات محتملة لتوليد المبيعات. يحتاج الجميع إلى العمل معًا للمساعدة في تقليل التكاليف وزيادة المبيعات والحضور على شبكة الويب والتسويق وغير ذلك.

إذا كان بإمكانك إشراك موظفيك وتحفيزهم لبيع المنتجات والخدمات من خلال تشجيعهم عن طريق النقاش والمؤتمرات واجتماعات الغداء والندوات عبر الإنترنت، في هذه الحالة، ستكون في طريقك إلى إنشاء مؤسسة مبنية على زيادة الأرباح.

تذكر، ادفع أرباحًا لمكافأة موظفيك الذين يسعون إلى التعلم المستمر أو الذين يبذلون جهدًا إضافيًا لتمثيل الشركة داخل وخارج العمل، أو للموظفين الذين يساهمون في زيادة مبيعات وأرباح الشركة.

تقييم وتحديث خدماتك بشكل مستمر

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها، فإن الأسواق تتغير باستمرار، وكذلك العملاء أيضًا. لذلك، عليك دائمًا أن تسأل نفسك:

  • هل أحافظ على ما لدي أم أقدم خدمات جديدة يمكن أن تزيد من أرباحي؟
  • هل عملي ملائم للسوق من حيث المهارات والتقنيات؟

قد يميل العميل إلى استبدال شركتك بشركة أخرى لأن الشركة الأخرى قد أثبت أنها قادر على دعمه في احتياجاته الجديدة. ولكن إذا أظهرت للعميل أن شركتك تستطيع القيام بذلك أيضًا، فلن يشعر بالحاجة إلى الذهاب لمكان آخر ولن تخاطر بفقدان العميل.

أفضل طريقة للاستمرار في أن تكون نقطة مرجعية لعملائك هي من خلال بناء علاقة جيدة معهم، والتي تنطوي على الحوار والمواجهة المستمرة. بهذه الطريقة ستعرف دائمًا الاتجاه الذي تتطور فيه أهدافهم واحتياجاتهم.

لذلك فإن المشاركة في الاجتماعات أو تنظيم جلسات إحاطة دورية أو وجود شخص اتصال مباشر لمناقشة المشاكل والحلول أمر ضروري. يمكنك أيضًا، حتى مرة واحدة في العام، إرسال استبيان إلى عملائك ليجيبوا عن أسئلتك، هذا يمكن أن يساعدك في تقييم وضعك.

استرجاع العملاء غير النشطين

هل لديك عملاء عملت معهم في الماضي ولكنك لم تسمع عنهم منذ فترة طويلة؟ باستخدام النهج الصحيح، يمكنك الرجوع إليهم وإعادتهم.

يمكنك على سبيل المثال:

  • أرسال بريد إلكتروني غير رسمي تحييه فيه، واسأل عن حالته وما الذي يعمل عليه.
  • قدم بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعده في أعماله. اقترح بعض الأفكار التي يمكنك وضعها موضع التنفيذ.
  • تفعيل الرسائل الإخبارية الخاصة بك ودعوته للاشتراك.