بنسبة 32.5%.. زيادة أرباح شركة كيا بالربع الأول بـ2024

ارتفع صافي أرباح كيا ليصل إلى 2.8 تريليون وون

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
بنسبة 32.5%.. زيادة أرباح شركة كيا بالربع الأول بـ2024

أعلنت شركة كيا موتورز، ثاني أكبر صانع سيارات في كوريا الجنوبية، اليوم عن نتائجها للربع الأول من عام 2024، والتي أظهرت ارتفاعًا قويًا في كل من الأرباح والمبيعات.

ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 32.5%

ارتفع صافي أرباح كيا في الربع الأول بنسبة 32.5% على أساس سنوي ليصل إلى 2.8 تريليون وون بزيادة قدرها (2.1 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حيث وصلت الأرباح وقتها 2.1 تريليون وون.

ويأتي زيادة أرباح شركة كيا إلى عدة عوامل، منها زيادة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUVs) ومركبات الميني فان والطرز الهجينة، وارتفاع متوسط السعر، وظروف الصرف الأجنبي المواتية.

زيادة المبيعات بنسبة 10.6%

وارتفعت مبيعات كيا بنسبة 10.6% عن العام السابق لتصل إلى 26.21 تريليون وون، وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الوحدات بشكل طفيف بنسبة 1% عن العام السابق، تمكنت الشركة من تحقيق نتائج قوية مدعومة بمحفظتها المتنامية من السيارات الصديقة للبيئة.

زيادة الطلب على السيارات الصديقة للبيئة

أظهرت النتائج القوية لكيا في الربع الأول الطلب المتزايد على سياراتها الصديقة للبيئة، وزادت مبيعات السيارات الهجينة للشركة بنسبة 50% عن العام السابق، بينما ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 200%.

مزيج منتجات كيا المحسن

كما ساهم مزيج منتجات كيا المحسن في أدائها القوي، إطلاق الشركة العديد من الطرازات الجديدة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك Sportage SUV و EV6 الكهربائية بالكامل.

وتشير نتائج كيا القوية للربع الأول إلى أن الشركة في وضع جيد لمواصلة النمو في عام 2024، مع استمرار الطلب على سياراتها الصديقة للبيئة، من المتوقع أن تستمر كيا في تحقيق أرباح قوية في الأشهر المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة