طيران الإمارات تكشف شروط ومتطلبات سفر المواطنين إلى أوروبا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
طيران الإمارات تكشف شروط ومتطلبات سفر المواطنين إلى أوروبا
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020
طيران الإمارات تطرح خصم 15% للطلاب على متن رحلاتها

كشفت شركة طيران الإمارات عن تفاصيل جديدة تخص شروط ومتطلبات سفر مواطني دولة الإمارات إلى دول أوروبا.

شروط ومتطلبات سفر المواطنين إلى أوروبا على طيران الإمارات

ووفقاً لما أعلنته الشركة عبر موقعها الإلكتروني، فيجب على المواطنين الراغبين في السفر أن يحصلوا على موافقة من القنصلية العامة التابعة لوجهتهم الأوروبية في بلد المغادرة، وذلك قبل السفر إلى كل الدول الأوروبية باستثناء المملكة المتحدة واليونان.

وأوضحت طيران الإمارات أن أنظمة السفر تتغير بشكل متكرر في كل وجهة، لذا فمن الضروري مواصلة التحقق منها والاطلاع على آخر المعلومات والتحديثات قبل السفر.

كما طلبت من المتعاملين معها القدوم إلى المطار ومعهم وثائق السفر الصحيحة والمطلوبة من أجل السفر إلى وجهتهم.

وأشارت شركة طيران الإمارات إلى أن كل المسافرين من دبي إلى المملكة المتحدة أو أوروبا سيُطلب منهم إجراء اختبار PCR للتأكد من عدم إصابتهم بفييروس كورونا المستجد، وذلك قبل فترة لا تتجاوز 96 ساعة من موعد المغادرة، مشددة على ضرورة إبراز الشهادة التي تحتوي على نتيجة الاختبار عند إنهاء إجراءات السفر.

طيران الإمارات تعيد تشغيل طائرتها العملاقة A380

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت أوائل شهر أغسطس الجاري أنها ستبدأ تشغيل طائرتها العملاقة A380 إلى عدد من الوجهات العالمية، والتي تشمل غوانزو الصينية والقاهرة المصرية وأمستردام الهولندية، وذلك للمرة الأولى منذ توقفها في مارس الماضي.

وأوضحت تقارير محلية أن الناقلة العملاقة ذات الطابقين توفر حالياً رحلة يومية إلى أمستردام، و4 رحلات أسبوعية إلى القاهرة، ورحلتين يومياً إلى لندن هيثرو، ورحلة يومية إلى باريس، ورحلة أسبوعية إلى غزانزو، ليصل إجمالي المحطات الحالية التي توفرها طيران الإمارات بهذه الطائرة إلى 5 محطات عالمية، من المقرر أن تزيد تدريجياً خلال الفترة القادمة بما يتماشى مع الطلب والموافقات التشغيلية.

طيران الإمارات تعيد توسيع شبكة خطوطها

وأشارت التقارير إلى أن شركة طيران الإمارات تواصل في الفترة الحالية توسيع شبكة خطوطها، حيث استأنفت أواخر يوليو الماضي رحلاتها من دبي إلى عدة مدن حول العالم مثل: أديس أبابا وبراغ ونيروبي وسيشيل وساو باولو وستوكهولم، ليصل عدد المحطات التي تغطيها شبكة خطوطها خلال شهر أغسطس الجاري إلى 68 مدينة، وهو نصف عدد الوجهات العالمية التي كانت تغطيها قبل تفشي جائحة كورونا.