السعودية توضح متطلبات الدخول إلى تايلاند

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
السعودية توضح متطلبات الدخول إلى تايلاند

أوضحت السفارة السعودية في بانكوك، متطلبات الدخول إلى تايلاند، وذلك بعد أن أعادت الخطوط السعودية إعادة تشغيل رحلاتها المباشرة إلى تايلاند مطلع شهر مايو القادم.

السفارة السعودية في بانكوك توضح متطلبات الدخول إلى تايلاند

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن متطلبات سفر السعوديين إلى تايلاند، تشمل ما يلي:

  • توفر شهادة تأمين طبي بمبلغ لا يقل عن 20 ألف دولار، والتي يتم الاستحصال عليها عن طريق مكاتب التأمين.
  • الحصول على تأشيرة من السفارة التايلاندية بالرياض أو القنصلية العامة في جدة أو من مطارات تايلاند عند الوصول إليها، مع العلم أن هذه الأخيرة تكون مدة صلاحيتها 14 يوماً فقط.
  • يجب إرفاق حجز فندق لمدة يوم واحد، وحجر صحي لحين ظهور نتيجة فحص كورونا في أحد الفنادق المعتمدة لدى وزارة الصحة التايلاندية.
  • يطلب من الواصلين إلى تايلاند إبراز شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، وإجراء فحص PCR قبل موعد الوصول لمملكة تايلاند بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.
  • يجب طباعة جميع هذه المستندات لتقديمها للسلطات في المطار، وتعبئة استمارات الدخول التي يتم تقديمها أثناء الرحلة أو عند الوصول للحصول على إذن الدخول (Thailand pass).

وكان المركز الإعلامي للخطوط السعودية قد أعلن في أواخر يناير الماضي، عن عزم الخطوط السعودية إعادة تشغيل رحلاتها المباشرة إلى تايلاند مطلع شهر مايو المقبل، حيث جاء هذا القرار تزامناً مع إعادة العلاقات السعودية التايلاندية، بالإضافة إلى زيارة الجنرال برايوت تشان أوتشا، رئيس الوزراء وزير الدفاع في تايلاند إلى المملكة العربية السعودية  ولقاءه مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، من أجل بحث مستجدات الأمور في علاقة البلدين.

كما صرح المتحدث باسم الحكومة التايلاندية قبل عدة أسابيع، بأنه من المتوقع أن يزور نحو 200 ألف سائح سعودي تايلاند خلال العام الجاري، وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة والترويج السياحي المتبادل بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة التايلاندية في تصريحات إعلامية، إن الخطوط الجوية العربية السعودية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين البلدين قريباً، وإن وزارة السياحة والرياضة التايلاندية تعتزم نقل ممثلي السياحة إلى المملكة العربية السعودية من أجل عرض منتجاتها وخدماتها.

وأضاف أن ذلك من شأنه أن يجلب نحو 200 ألف زائر من السعودية هذا العام ونحو 620 مليون دولار من الدخل المرتبط بالسياحة، لافتاً إلى إن السائحين السعوديين يتمتعون بإمكانيات عالية، وهم فئة مستهدفة في ظل سياسة المركز الطبي وسياسة السياحة العلاجية.