الإمارات تحدد شروط عودة المقيمين من الدول التي تم تعليق القدوم منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
الإمارات تحدد شروط عودة المقيمين من الدول التي تم تعليق القدوم منها

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 3 شروط لعودة المقيمين من الدول التي تم تعليق القدوم منها.

شروط عودة المقيمين في الإمارات من دول تم تعليق القدوم منها

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد دعت الهيئة أصحاب الإقامات السارية الراغبين في العودة من دول تم تعليق القدوم منها، إلى أن يقوموا بالتقدم للحصول على الموافقة من خلال هذا الرابط.

وأوضحت أن هناك 3 شروط للتقدم بطلب العودة إلى الإمارات، وهي كما يلي:

  1. الحصول على جرعات التطعيم الكاملة في دولة الإمارات.
  2. أن يكون مضى 14 يوماً على تلقى الجرعة الثانية.
  3. الحصول على شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية في الدولة.

ونوهت الهيئة إلى أن هناك 5 فئات مستثناة من هذه الشروط، وهم:

  1. الكوادر الطبية العاملة في الدولة.
  2. العاملون في القطاع التعليمي في الدولة.
  3. الطلبة الدارسون في الدولة.
  4. العاملون في الدولة لدى الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.
  5. حالات استكمال العلاج في الدولة والحالات الإنسانية.

وأشارت إلى أنه يُتطلب من جميع الفئات المذكورة أعلاه التقديم عبر هذا الرابط من أجل الحصول على الموافقة اللازمة.

الإمارات تعلن عن تحديثات جديدة للسفر منها وإليها

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، قد أعلنت مطلع شهر أغسطس الجاري، عن استثناء عدة فئات من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها إلى الإمارات، حيث تشمل كل من: الهند، باكستان، سريلانكا، النيبال، نيجيريا، أوغندا.

وأوضحت الهيئتان أنه سيُتطلب من جميع هذه الفئات أن يقوموا بتقديم طلب على البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، من أجل الحصول على الموافقات اللازمة، إلى جانب شهادات التطعيم المصدقة من الجهات المعنية في الدولة، وذلك بالنسبة للفئات المطلوب منها هذه الشهادات.

وذكرت تقارير محلية أنه سيتم إلزام الفئات المستثناة بتقديم فحص مخبري PCR مسبق خلال 48 ساعة من موعد المغادرة، على أن تكون الفحوص من مختبرات معتمدة وتحمل رمز QR Code، كما سيتم إجراء فحص مخبري سريع قبل الصعود إلى الطائرة.

وإضافة إلى ما سبق، فسيتم كذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاستقبال القادمين، ومن ضمنها الحجر الصحي وفحوص PCR عند الوصول وبعده، بالإضافة إلى المتابعة والمراقبة الصحية للقادمين إلى الإمارات.

وأشارت التقارير إلى أنه تم أيضاً استثناء بعض الفئات من الحصول على الموافقة المسبقة، وهي تشمل: الوفود الرسمية، رجال الأعمال، أصحاب الإقامة الذهبية والفضية، أصحاب الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم الطائرات الأجنبية.

إلا أنها لفتت إلى أنه يُشترط أن تحصل هذه الفئات على نتيجة فحص مخبري PCR سلبي لكوفيد- 19 خلال 48 ساعة من المغادرة، وعند الوصول، مع الالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.

ونوهت التقارير أنه سيتم استئناف السفر لركاب الترانزيت من جميع الدول التي تم وقف مسافري الترانزيت منها في وقت سابق، بشرط التأكد من قبول الوجهة الأخيرة للمسافر، مع ضرورة تقديم فحص مخبري PCR خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

وأضافت أن مطارات الإمارات ستعمل جميعها على تخصيص صالات خاصة لركاب الترانزيت، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة