"طيران الإمارات" تنجح في تسيير 79 رحلة منذ استئناف عملها

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
"طيران الإمارات" تنجح في تسيير 79 رحلة منذ استئناف عملها
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
حديقة دبي سفاري تفتح أبوابها في هذا الموعد ومفاجآت في انتظار الزوار
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟

وصل عدد الرحلات التي تسيّرها شركة طيران الإمارات إلى 79 رحلة، بعدما أعلنت الشركة استئناف رحلاتها إلى عاصمة زامبيا مدينة لوكاسا بإجمالي رحلتين أسبوعيتين.

وأشارت شركة طيران الإمارات، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن رحلاتها إلى لوكاسا ستبدأ في الجمعة القادمة الموافق الرابع من سبتمبر، وأن الرحلة الثانية ستكون في السادس من نفس الشهر، إذ ستخصص الشركة رحلتيها لزامبيا يوميّ الجمعة والأحد.

رحلات دبي – لوكاسا تفتح بابًا للانطلاق نحو 9 مدن إفريقية

ويُعد استئناف الرحلات من جانب طيران الإمارات إلى زامبيا، ميزة هامة إلى كل الراغبين في السفر على متن طائرات الشركة في السفر من وإلى دبي بشكل مريح، لتكون دبي محطة انطلاق منهم إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا وغرب آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وباستئناف طيران الإمارات رحلاتها إلى لوكاسا تكون قد أضافت 9 مدن إفريقية إلى قوائم رحلاتها؛ حيث أعلنت الشركة أن رحلاتها إلى لوكاسا ستكون على متن طائرات من طراز بوينغ 300ER-777، وأن الرحلة Ck713 ستُغادر مطار دبي الدولي في الثامنة و20 دقيقة صباحًا، ورحلة العودة Ck714 ستتحرك من لوكاسا في الساعة الثالثة والنصف ظهرًا.

وسمحت الشركة، للمسافرين العابرين من مختلف المحطات على هذا الخط، التوقف بنظام الترانزيت في دبي، بالتزامن مع الفتح التدريجي للمدينة لتكون في استقبال الزوار من رجال الأعمال والسياح.

ما هي الإجراءات الصحية التي عليك اتباعها قبل السفر؟

وأوضحت شركة طيران الإمارات، أن شهادة فحص فيروس كورونا PCR ستكون إلزامية لجميع المسافرين العابرين من القادمين إلى دبي، بما فيهم الإماراتيين والمقيمين من غير الإماراتيين والسياح، بغض النظر عن الدولة التي آتوا منها.

وذكرت الشركة، أنها اتخذت خطوات إجرائية لحفظ سلامة كل الركاب والموظفين، منها توزيع حقيبة مستلزمات وقاية على جميع الركاب مجانًا، موضحة أن كل طاقم الضيافة يرتدي الكمامات، وأنه يجري تعقيم الطائرة قبل الصعود، وأن الوجبات التي تقدم على متن الطائرة تكون مطهية بشكل صحي. 

ما هو الحد الأقصى لزمن عمل تحليل PCR؟

وقالت شركة طيران الإمارات عبر موقعها الرسمي، إنه بشأن شهادة فحص فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، فإنه لابد من إبراز شهادة سلبية النتيجة، إذ أنه لن يكون مسموحًا لأي راكب الصعود للطائرة بدونها، وأن يكون الفحص قد تم قبل 96 ساعة من المغادرة، أي نحو 4 أيام.

وشددت الشركة، على ضرورة إحضار شهادة رسمية ورقية، وليس شهادات رقمية ورسائل قصيرة؛ حيث تستهدف شركة طيران الإمارات استئناف الخدمة بنسبة 100 % في النصف الثاني من عام 2021، وهي من أكبر الشركات في الشرق الأوسط، إذ حسب موقعها قد نقلت 56 مليون شخص ما بين 2019 و2020، ولديها 270 طائرة، وكانت تنطلق قبل كورونا في 157 وجهة، ويعمل بها 172 جنسية، بإجمالي 59519 موظفًا.