سعاد حسني تتصدر غوغل في ذكرى ميلادها الـ79

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
سعاد حسني تتصدر غوغل في ذكرى ميلادها الـ79

يحتفل محرك البحث الأشهر في العالم غوغل، بيوم ميلاد الفنانة سعاد حسني الـ79، والتي اشتهرت بلقب سندريلا السينما المصرية.

وتصدرت رسومات للفنانة سعاد حسني محرك البحث الأشهر في العالم "غوغل" احتفالاً بيوم ميلادها الـ79، وهو ما يؤكد الأهمية الكبيرة لهذه النجمة المصرية التي أثرت الحياة الفنية المصرية والعربية بالكثير من الأفلام والأعمال التي ستظل خالدة في الذاكرة الفنية العربية. 

سعاد حسني تتصدر غوغل في ذكرى ميلادها الـ79

نشأة سعاد حسني وبدايتها في التمثيل

وولدت الفنانة سعاد حسني في يوم 26 يناير من عام 1943، في حي بولاق بالقاهرة.

وتعتبر سعاد حسني فنانة متعددة المواهب إذ تألقت في مجال التمثيل وأجادت الغناء وقدمت الاستعراض في العديد من أعمالها وتعتبر من أشهر نجوم السينما والفن بصورة عامة في الوطن العربي.

كما احتلت سعاد حسني المركز الثاني في استفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين خلف الفنانة فاتن حمامة.

واكتشف الشاعر عبد الرحمن الخميسي موهبة سعاد حسني مبكراً، لتشارك في مسرحيته هاملت لشكسبير.

وشاركت سعاد حسني في أول أفلامها، من خلال دور نعيمة في فيلم حسن ونعيمة لعام 1959.

واستمرت سعاد حسني في تقديم الكثير من الأعمال ليصل رصيدها السينمائي إلى 91 فيلماً.

وفازت سعاد حسني بالكثير من الجوائز السينمائية، كما كرمها الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات خلال عام 1979 في عيد الفن.

أعمال سعاد حسني

وقدمت الفنانة سعاد حسني الكثير من الأعمال التي تعتبر من علامات السينما المصرية مثل: القاهرة 30، بئر الحرمان، الحب الضائع، غروب وشروق، خلي بالك من زوزو وأهل القمة.

فيما أطلت سعاد حسني للمرة الأخيرة على شاشة السينما في عام 1991 من خلال بطولتها لفيلم الراعي والنساء، وشاركها البطولة الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا.

وودعت الفنانة المصرية سعاد حسني الحياة في حادث مليء بالغموض في لندن في يوم 21 يونيو من عام 2001 عن عمر يناهز الـ58 عاماً.

حقيقة زواج سعاد حسني من عبد الحليم حافظ

وتشير الكثير من الأقاويل أن الفنانة سعاد حسني تزوجت لأكثر من مرة ومنها الفنان عبد الحليم حافظ وهو تحول من شائعة إلى تأكيدات بعد ذلك من قبل الكثير من الأطراف ومنها عائلتها والإعلامي مفيد فوزي الذي كان صديقاً مقرباً من الفنان عبد الحليم حافظ. 

وكشف الإعلامي مفيد فوزي وغيره من النجوم أن الفنان عبد الحليم حافظ أصر على أن يحتفظ بسرية زواجه من الفنانة سعاد حسني وذلك خوفاً على فنه ومعجباته وهو الأمر الذي أثار الكثير من المشكلات بينهما وكان يثير غيرة الفنانة سعاد حسني بصورة دائمة. 

فيما وصل عدد زيجات سعاد حسني حوالي 5 زيجات بعدما تزوجت من العندليب الأسمر والمخرج صلاح كريم وعلي بدرخان وزكي فطين عبد الوهاب وماهر عواد، وتوفت الفنانة سعاد حسني وهي لا تزال زوجة لكاتب السيناريو ماهر عواد. 

متاعب سعاد حسني الصحية

وعانت سعاد حسني في عام 1987 من متاعب صحية في الظهر تسبب في ابتعادها عن الأضواء لتعود للمرة الأخيرة في فيلم الراعي والنساء 1991.

عائلة سعاد حسني

وكان والد الفنانة سعاد حسني، السوري محمد حسني البابا والذي ينحدر من أصول كردية، وجاء إلى مصر منذ سنوات طويلة وشارك في زخرفة كسوة الكعبة عندما كان يعمل في القصر الملكي السعودي.

كما يعتبر والد سعاد حسني من أشهر خطاطي يابا وكبار الخطاطين العرب، واستدعاه الملك فاروق ليتولى إدارة مدرسة تحسين الخطوط الملكية التي كانت في مدرسة خليل أجا الثانوية في العباسية.

فيما كان جد سعاد حسني، المطرب السوري حسني البابا، وشقيقه الممثل الكوميدي أنور البابا.

واشتهر أنور البابا بتقديمه لشخصية "أم كامل" عندما تفوق على نفسه وقدم شخصية المرأة الشامية أفضل من الكثير من السيدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة