أوبر تتيح استخدام العملات المشفرة لدفع ثمن رحلاتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أوبر تتيح استخدام العملات المشفرة لدفع ثمن رحلاتها

أعلنت شركة أوبر الأمريكية لنقل الركاب، أن مستخدميها سيتمكنون قريباً من استخدام العملات المشفرة للدفع مقابل رحلاتهم.

أوبر تعلن عن إتاحتها دفع ثمن رحلاتها باستخدام العملات المشفرة

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، والذي قال أن المستخدمين سيتمكنون في نهاية المطاف من دفع مقابل رحلاتهم في أوبر بواسطة العملات الرقمية.

وأوضح قائلاً إن شركة أوبر ستتخذ نهج شركة تسلا فيما يتعلق بانتظار التغييرات التي ستخفض رسوم المعاملات، وتجعلها أكثر صداقة للبيئة، مؤكداً أن الشركة ستقبل العملات بالعملات الرقمية في مرحلة ما من المستقبل.

وأضاف خسروشاهي أنه يتوقع حدوث هذا عندما تصبح آلية التبادل تصبح أقل تكلفة وأكثر صداقة للبيئة، مردفاً أن شركة أوبر ستميل وقتها أكثر قليلاً إلى اعتماد آلية الدفع بالعملات المشفرة.

جدير بالذكر أن العديد من الشركات العالمية، مثل مايكروسوفت وإيه تي أند تي وويكيبيديا، تقبل التعامل بالعملات الرقمية، مثل بيتكوين وغيرها.

كما أعلن فندق Chedi Andermatt السويسري الفاخر، الذي يملكه رجل الأعمال والملياردير المصري سميح ساويرس، أن بإمكان نزلائه الاختيار ما بين العملات التقليدية والعملات الرقمية، كوسيلة للدفع، مؤكداً أنه قد اعتمد حالياً أكبر عملتين رقميتين كوسيلة للدفع، مع نيته قبول عملات رقمية مشفرة أخرى في المستقبل القريب.

ولكن في المقابل، فإن شركات وعلامات أخرى شهيرة ما زالت مترددة في القيام بمثل هذا الأمر، نظراً لتعرض العملات المشفرة إلى انتقادات عديدة.

ولفتت التقارير إلى أن شركة تسلا، التي يمتلكها الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، تعتبر هي الشركة الأكثر شهرة التي تقبل التعامل بالعملات الرقمية، حيث اعتمدت لفترة عملة البيتكوين المشفرة كطريقة دفع مقابل سياراتها الكهربائية، إلا أنها أعلنت تعليقها لهذه الممارسة، وقالت إنها لن تستخدمها إلا مع تحول التعدين إلى طاقة أكثر استدامة.

ولكن رغم هذا، فقد أعلن ماسك مؤخراً إن شركة تسلا ستبدأ في قبول التعامل مع عملة مشفرة أخرى، وهي عملة دوجكوين، والتي وصفها رجل الأعمال الشهير بأنها مناسبة بشكل أفضل للمعاملات.

وقالت تسلا إنها ستقبل التعامل بعملة دوجكوين لشراء بعض منتجاتها، موضحة أنه من منتجات تسلا المتاحة للشراء بواسطة عملة دوجكوين الرقمية، عبر موقعها الرسمي: سايبر سكواد للأطفال (مقابل 12020 دوج)، مشبك حزام غيغا تكساس (مقابل 835 دوج) وصفارة "سايبر (مقابل 300 دوج).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة