مطارات دبي: تسيير 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً لحضور كأس العالم

مطارات دبي: 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً بين دبي والدوحة تزامناً مع كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
مطارات دبي: تسيير 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً لحضور كأس العالم

أعلنت مطارات دبي عن استعدادها بشكل كامل، من أجل التعامل مع الزيادة الكبيرة المتوقعة في أعداد المسافرين، من خلال تسيير رحلات يومية إلى الدوحة، لحضور فعاليات بطولة كأس العالم 2022.

مطارات دبي: 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً بين دبي والدوحة تزامناً مع كأس العالم 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فسيتم تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية، ذهاباً وإياباً عبر مطار دبي ورلد سنترال، لكل من فلاي دبي والخطوط الجوية القطرية، وذلك خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 19 ديسمبر القادم.

وأوضحت التقارير أن الهدف من هذه الرحلات، التي أطلق عليها رحلات يوم المباراة، هو توفير فرصة رائعة للمشجعين للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم، وحضور المباريات في قطر، ثم العودة مجدداً إلى دبي في نفس اليوم.

وتزامناً مع زيادة حركة المسافرين المتوقعة خلال هذه الفترة عبر مطار دبي ورلد سنترال، ومن أجل توفير راحة كبيرة في السفر، أشارت مطارات دبي إلى أنه سيتم تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة، عبر جميع مرافق الخدمة.

حيث تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز تجربة المسافرين، وكذلك ضمان رحلة مريحة متكاملة، وهي تشمل مجموعة من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، بالإضافة إلى تقديم عمليات مختلفة لشركات الطيران الدولية خلال موسم الشتاء.

ونوهت التقارير إلى أن مطار دبي ورلد سنترال، الذي يستقطب سنوياً حوالي 26.5 مليون مسافر، من المتوقع أن يشهد خلال الأسابيع المقبلة ارتفاعاً في حركة المسافرين، بمقدار 3 أضعاف، وذلك في ظل رحلات يوم المباراة، ورحلات الطيران غير المجدولة، خلال فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأضافت أنه من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار مطار دبي ورلد سنترال، إلى أكثر من 494 ألف مسافراً، وذلك خلال الـ 3 أشهر الأخيرة من عام 2022 الجاري.

وأشارت التقارير إلى أنه من المقرر أيضاً ان تقوم شركتي فلاي دبي والخطوط الجوية القطرية، بتشغيل الرحلات الجوية المستأجرة، وذلك استجابة للارتفاع المتزايد في حركة المسافرين، خلال فترة بطولة كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة