غوغل تدعم مستخدميها بميزة جديدة لاستعمال أسهل للإنترنت

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 20 يونيو 2020 السبت، 20 يونيو 2020
غوغل تدعم مستخدميها بميزة جديدة لاستعمال أسهل للإنترنت

طورت عملاق البحث الإلكتروني شركة غوغل من ميزة جديدة لمستخدميها؛ في إطار سعيها لضمان الاستخدام الأمثل لخدمات الإنترنت وصفحاته، حيث تشبه هذه الميزة ما يقدمه موقع Pinterest الشهير.

ما هي ميزة غوغل الجديد؟

وأعلنت شركة غوغل أن الخدمة الجديدة تحمل اسم كين – Keen، التي تعتمد على منظومات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث بدورها ستساعد المستخدمين لمنصة غوغل على مشاهدة المحتوى الذي يهمهم بشكل أساسي.

وأشارت غوغل إلى أنه على سبيل المثال إذا كان المستخدم مُحباً ومولعاً بالطهي أو التقنيات الجديدة أو الفن، ستساعده هذه الخدمة- Keen- على إيجاد صفحات أو مواقع في الإنترنت أو فيديوهات على اليوتيوب تتعلق بتلك المجالات.

 

كيفية الاستفادة بخدمة غوغل الجديدة Keen:

وأفادت الشركة أنه يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة الجديدة عبر تسجيل الدخول إليها من حساب غوغل الإلكتروني، حيث إنه عند تسجيل الدخول سيقوم المستخدم بتحديد المواضيع التي تهمه ويفضل مشاهدتها أو قراءتها عبر الإنترنت، كما تتوفر حالياً هذه الخدمة بنسخة مخصصة لمستخدمي الإنترنت من الحواسب الشخصية، بالإضافة إلى نسخة لمستخدمي أجهزة الهواتف أندرويد، كما من المفترض أن تطرح لمستخمي iOS قريباً.

وتتميز الخدمة الجديدة بكونها مشابه للغاية بما يتم تقدميه في موقع Pinterest، حيث تقدم للمستخدم بطاقات بمواضع معينة يمكنه مشاركتها مع الآخرين ضمن مجموعات إلكترونية، فكلما زاد تفاعل المستخدم مع الخدمة زادت الخدمة الجديدة بدعمها له بالتوصيات والمواقع.