خرائط غوغل تضيف ميزة جديدة تجعله أكثر فائدة ومتعة للمستخدمين

ميزة جديدة من خرائط غوغل تسمح للمستخدمين بتجوال افتراضي في أماكن شهيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
خرائط غوغل تضيف ميزة جديدة تجعله أكثر فائدة ومتعة للمستخدمين

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن إطلاق ميزات جديدة على تطبيقها الشهير للخرائط Google Maps، والتي تجعل خدمات هذه الخرائط أكثر فائدة ومتعة للمستخدمين.

ميزة جديدة من خرائط غوغل تسمح للمستخدمين بتجوال افتراضي في أماكن شهيرة

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فمن أهم المزايا التي سيتم إضافتها إلى تطبيق خرائط غوغل، هي ميزة immersive view أو الرؤية الغامرة، والتي ستتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجوال اقتراضي بتأثيرات مميزة.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة الجديدة تجمع ميزة التجول الافتراضي، مع الصور الجوية للمدن والشوارع، مما يمنح المستخدم شعوراً وكأنه يتجول في المكان الذي يشاهده على الخريطة.

وباستخدام الشريط الزمني في ميزة الرؤية الغامرة، سيظهر أمام المستخدم، المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم، كما ستعرض عليه معلومات مختلفة تخص ذلك المكان، مثل الحالة المرورية في المكان، وأهم المقاهي والمطاعم الموجودة في المنطقة، وغيرها.

وقال غوغل إن هذه الميزة الجديدة ستتوفر على تطبيق Google Maps قريباً عبر أغلب أنواع الهواتف الذكية، مشيرة إلى أن ميزة immersive view سيتم إطلاقها أولاً لتظهر شوارع: لوس أنغلس، لندن، نيويورك، سان فرانسيسكو، طوكيو، على أن تضاف مستقبلاً المزيد من المدن العالمية.

ومن ضمن المزايا الجديدة التي تم إضافتها إلى تطبيق خرائط غوغل في الفترة الماضية، ميزة تكشف مواقع الرادارات لتحذير السائقين منها، وحتى يجنبوا الحصول على المخالفات المرورية، 

وهي شبيهة إلى حد كبير بميزة أخرى طرحتها غوغل في تطبيقها، والتي تتيح للمستخدمين بالإبلاغ عن أماكن الحوادث أو الرادارات، لتقوم الشركة باستخدامها لتحذير السائقين الآخرين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية سابقة، فإن شركة غوغل قد أتاحت هذه الميزة إلى تطبيقها الشهير، ليتمكن من معرفة مواقع الرادارات، وحتى يتمكن المستخدمون من تقليل سرعتهم قبل الوصول إليها، من أجل تفادي المخالفات المرورية.

وتم طرح هذه الخاصية على بعض هواتف أندرويد، حيث ظهرت علامة الإضافة داخل فقاعة محادثة، وتقع أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة. وبالضغط على العلامة، يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الحوادث أو الرادارات، ثم تقوم غوغل بدورها بتجميع هذه البيانات واستخدامها مستقبلاً، مع العلم أنه لا بد أن يكون الشخص يستخدم وضع التنقل.

وأشارت التقارير إلى أن غوغل سوف تعتمد على البيانات التي يقدمها المستخدمون عن منطقة معينة، ثم تقوم بوضعها على خرائطها، للتأكد من أنها ليست مجرد معلومات مغلوطة، حيث أنه لا يتم اعتماد معلومات أضافها مستخدم إلا بعد التأكد منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة