تقنية جديدة في خرائط غوغل تساعد في الحفاظ على صحة المستخدمين

غوغل توفر تقنية جديدة في خدمة الخرائط لكشف جودة الهواء المحيط حول المستخدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
تقنية جديدة في خرائط غوغل تساعد في الحفاظ على صحة المستخدمين

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن تقنية جديدة في تطبيقها الشهير للخرائط غوغل مابس، والتي يمكنها أن تساعد في الحفاظ على صحة المستخدمين.

غوغل توفر تقنية جديدة في خدمة الخرائط لكشف جودة الهواء المحيط حول المستخدم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن غوغل، فإن خرائط غوغل من الممكن أن تساعد حالياً مستخدميها في  استنشاق هواء نقي، وذلك من خلال تقنية جديدة تكشف لأول مرة جودة الهواء المحيط حول المستخدم.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه التقنية، ستقوم غوغل مابس بإظهار ما إذا كان الجو في المنطقة التي سيذهب إليها المستخدم، ملوثة بنسبة عالية، أو بها ضباب دخاني، أو بها نسب مرتفعة من الدخان أو الأتربة، وذلك حتى يأخذ المستخدم حذره.

وأشارت إلى أنه مع وجود هذه المعلومات المهمة في متناول يد المستخدم، سيكون قادراً على اتخاذ قرارات أفضل بشأن ما إذا كان سيذهب إلى ذلك المكان أم لا، وإذا ذهب، فما هي المدة التي سيبقى فيها هناك.

وقالت غوغل إن هذه التقنية الجديدة سيتم تطبيقها أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية، على إصدارات التطبيق المتوفرة على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، قبل أن يتم تعميمها على نطاق واسع في مختلف دول العالم.

وأكدت الشركة الأمريكية أن البيانات التي ستقدمها إلى مستخدميها، ستأتي من وكالات حكومية موثوقة، بما في ذلك وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت إلى أن خدمة الخرائط الخاصة بها ستعرض معلومات جودة الهواء من شبكة PurpleAir، وهي شبكة استشعار منخفضة التكلفة يمكن أن تمنح المستخدم رؤية شديدة المحلية للظروف.

وأضافت التقارير أنه من أجل تفعيل هذه الميزة الجديدة في غوغل مابس، وإضافة خدمة تقييم جودة الهواء هذه إلى الخرائط، يمكن للمستخدم النقر فوق الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفه، ثم تحديد جودة الهواء ضمن تفاصيل الخريطة.

وفي وقت سابق، أطلقت شركة غوغل ميزات جديدة على خدمة الخرائط، لتجعلها أكثر فائدة ومتعة للمستخدمين، وأبرزها ميزة immersive view أو الرؤية الغامرة، والتي ستتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجوال اقتراضي بتأثيرات مميزة.

وأوضحت تقارير تقنية أن هذه الميزة تجمع ميزة التجول الافتراضي، مع الصور الجوية للمدن والشوارع، مما يمنح المستخدم شعوراً وكأنه يتجول في المكان الذي يشاهده على الخريطة.

وباستخدام الشريط الزمني في ميزة الرؤية الغامرة، سيظهر أمام المستخدم، المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم، كما ستعرض عليه معلومات مختلفة تخص ذلك المكان، مثل الحالة المرورية في المكان، وأهم المقاهي والمطاعم الموجودة في المنطقة، وغيرها.

وذكرت غوغل وقتها إن هذه الميزة الجديدة ستتوفر على تطبيق Google Maps قريباً عبر أغلب أنواع الهواتف الذكية، مشيرة إلى أن ميزة immersive view سيتم إطلاقها أولاً لتظهر شوارع: لوس أنغلس، لندن، نيويورك، سان فرانسيسكو، طوكيو، على أن تضاف مستقبلاً المزيد من المدن العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة