فتح صندوق Nokia 43 inch TV: تليفزيون ذكي من نوكيا بدقة 4K

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021
فتح صندوق Nokia 43 inch TV: تليفزيون ذكي من نوكيا بدقة 4K
مقالات ذات صلة
Google AdSense: كيف تربح مالاً من غوغل أدسنس؟
فتح صندوق شاشة سامسونغ الذكية Smart Monitor M7
فتح صندوق Galaxy A32 5G: أرخص هاتف 5G من سامسونغ

رغم أن شركة نوكيا اشتهرت بهواتفها المحمولة، التي كانت في فترة من الفترات هي الأفضل في سوق الهواتف الجوالة، فيبدو أن الشركة التكنولوجية المعروفة قد قررت توسيع نشاطها في مجال الأجهزة الإلكترونية، وتحديداً في سوق أجهزة التليفزيون الذكية فائقة الدقة.

مواصفات تليفزيون Nokia 43 inch TV الذكي من نوكيا

حيث قامت شركة نوكيا قبل أشهر قليلة بطرح تليفزيون ذكي جديد اسمه Nokia 43 inch TV، والذي وصفته تقارير تقنية بأنه تليفزيون ذكي بمواصفات متطورة للغاية.

ووفقاً لما قالته التقارير، فإن تليفزيون نوكيا الذكي جاء بشاشة من نوع LED ذات حواف رقيقة للغاية، شبيهة بشاشات التليفزيونات الذكية التي تقوم بصناعتها شركتي سامسونغ وإل جي، حيث يبلغ مقاس شاشة التليفزيون 43 بوصة، وهي قادرة على عرض فيديوهات بدقة 4K، وتتميز بمعدل سطوع عالي يعادل 300 شمعة/م.

وتم تزويد التليفزيون الذكي بمكبرات صوت من شركة JBL باستطاعة 24 واط، وتقنيات Dolby Audio المتطورة التي تساعد على توزيع الأصوات بمنتهى الكفاءة.

مزايا تليفزيون Nokia 43 inch TV الذكي من نوكيا

وأشارت التقارير إلى أن تليفزيون Nokia 43 inch يعمل بنظام أندرويد باي، حيث تسمح منصة أندرويد تي في الموجودة في برمجياته على تحمل مختلف البرامج والتطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الجهاز نفسه من خلال مساعد غوغل الصوتي.

ودعمت شركة نوكيا عم جهازها بالعديد من المميزات المتطورة مثل تقنية Chromecast المدمجة في برمجياته، والمسؤولة عن وصل التليفزيون لاسلكياً مع الهواتف والأجهزة الذكية من أجل عرض محتويات الفيديو الخاصة بها على شاشة التليفزيون الكبيرة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن التليفزيون الذكي يضم ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2.2 جيجابايت، والتي تساعد في رفع كفاءته، إلى جانب أنه مزود بمساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت، حتى يتمكن المستخدمون من تحميل ما يرغبون فيه من تطبيقات وبرامج.

فتح صندوق تليفزيون Nokia 43 inch TV الذكي من نوكيا

شاهدوا في الأعلى فيديو فتح صندوق تليفزيون Nokia 43 inch TV الذكي من نوكيا، وتعرفوا على المزيد من التفاصيل الخاصة بالجهاز الجديد المتطور من شركة نوكيا.

نوكيا تجهز لإطلاق 3 هواتف ذكية جديدة

وفي سياق آخر، فقد كشفت مؤخراً شركة HMD Global، التي تمتلك علامة نوكيا التجارية، أنها ستقوم بتنظيم حدثاً في 8 أبريل القادم، والمتوقع أن يتم فيه الكشف عن عدة هواتف ذكية جديدة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحدث المقبل من نوكيا من المتوقع أن يتم فيه الكشف عن 3 هواتف جديدة، هي: Nokia G10، Nokia X10، Nokia X20.

وأشارت التقارير إلى أن على الرغم من أن شركة HMD Global لم تتحدث سابقاً عن أي من هذه الهواتف، إلا أن جهاز Nokia X20 قد مر ببعض منصات اختبارات الهواتف الشهيرة، قبل الكشف عن مواصفاته الرئيسية في الحدث المنتظر.

ولفتت التقارير إلى أن هاتف Nokia X20 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 11، ومن المتوقع أن يضم معالجاً من نوع Snapdragon 480 5G SoC، كما أنه سيحتوي على معالج SM4350 تحت الغطاء.

وإلى جانب هذا، فإن الهاتف الجديد يتوقع أن يحمل ذاكرة وصول عشوائية سعتها 6 غيغابايت، مع احتمالية أن تكون هناك خيارات ذاكرة أخرى لم يتم تأكيدها حتى الآن.

وأضافت التقارير أنه من المرجح أن يأتي هاتف نوكيا الجديد Nokia X20 بسعر يبلغ 350 يورو، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات والتأكيدات التي تخص هواتف نوكيا الجديدة خلال الأيام القادمة.