كيف يمكن استغلال أجهزة التليفزيون الذكية للتجسس على أصحابها

تحذيرات من أجهزة التليفزيون الذكية وقدرتها على مراقبة المستخدمين والتنصت عليهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
كيف يمكن استغلال أجهزة التليفزيون الذكية للتجسس على أصحابها

أصبحت أجهزة التليفزيون الذكية شائعة في أغلب المنازل في الوقت الحالي، ومع ذلك، فإن معظم الناس لا ينتبهون إلى مخاطرها، وأنه من الممكن استغلالها لمراقبتهم دون علمهم، حتى عندما لا يتم تشغيلها.

تحذيرات من أجهزة التليفزيون الذكية وقدرتها على مراقبة المستخدمين والتنصت عليهم

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التليفزيونات الذكية الحديثة مزودة بكاميرات وميكروفونات، وبالتالي فمن الممكن أن يستخدمها القراصنة من أجل التجسس والتنصت على أصحابها.

وأوضحت التقارير أن الميكروفونات والكاميرات الموجودة في أجهزة التليفزيون الذكية، تسمح بالتنصت والتجسس على أصجابها، حتى عندما يتم إيقاف تشغيلها، وبالتالي فإن التليفزيون الذكي من الممكن أن يصبح هدفاً للمتطفلين والدخلاء والقراصنة.

وأشارت إلى أن بعض الخبراء يعتقدون أن أغلب أجهزة التلفزيون الذكية، إلى جانب واجهات الخدمة المختلفة للتشخيص وتصحيح الأخطاء، يتم استخدامها بنشاط للتجسس، وذلك في جميع أنحاء العالم.

ولفتت التقارير إلى أن التسلل إلى التليفزيونات الذكية يسمح لقراصنة الإنترنت بالوصول إلى مختلف الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الشبكة، والتي قد يكون من ضمنها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

ونوهت إلى أن التليفزيون الذكي هو تليفزيون عادي مزود بأجهزة ذكية تسمح له باستخدام شبكة الإنترنت، وبالتالي، فإن المتطفلين يمكنهم استغلاله كنطقة انطلاق من أجل الوصول إلى الشبكة الداخلية التي يتصل بها.

ومن أجل منع القراصنة من اختراق شبكة الإنترنت في المنزل، نصحت التقارير بضرورة تحديث برامج التيلفزيون الذكي بانتظام، مع ضرورة عزل الأجهزة الأخرى التي لم يتم التأكد من عدم اختراقها عنه.

وأضافت أن أجهزة التوجيه الحديثة تسمح بإنشاء عدة نقاط لشبكة الواي فاي، وهو الأمر الذي يسمح بتوصيل الأجهزة التي تم التحقق منها، وكذلك تلك التي لم يتم التحقق منها، بنقاط مختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة