فيتامينات يمكنها حمايتك أنت وأسرتك من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
فيتامينات يمكنها حمايتك أنت وأسرتك من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا
الأطفال سلاح منكري كورونا لمحاربة ارتداء الكمامات!

رغم أنه لم يتم التوصل بعد إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد، إلا أن بعض الأطباء كشفوا عن مجموعة من الفيتامينات الأساسية التي يجب تناولها بشكل منتظم لرفع مناعة الجسم، وبالتالي جعله أكثر قدرة على التصدي لهذا الفيروس المميت

فبحسب ما ذكرته تقارير صحية، فإنه من الصعب التمييز في البداية بين الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، وتلك المرتبطة بالتهاب الجهاز التنفسي، حيث أنهما يشتركان في عدة أعراض مثل نزلات البرد والتهاب الحلق والحمى والسعال.

وقال الأطباء أن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات، بما فيها فيروس كورونا، خاصة وأنه ينتقل عن الاتصال مع شخص مصاب، لذا فمن الضروري زيادة قدرتهم على التحمل، وذلك من خلال التغذية النظيفة والسليمة، وكذلك اتباع إجراءات الوقاية والحماية.

وأوصى الأطباء بضرورة غسل اليدين بشكل منتظم، خاصة وأن فيروس كورونا يمكنه الالتصاق بالأشياء.

كما نصحوا بضرورة تزويد الأطفال بـ 3 أنواع معينة من الفيتامينات، وهي A و C و D، نظراً لقدرتها على تعزيز نظام المناعة، مشيرين إلى أن هذه الفيتامينات مفيدة كذلك للكبار.

فيتامين A

حيث أن وظيفته الأساسية هي تعزيز مناعة الجسم، ومن بين الأطعمة التي تحتوى عليه: الجبن والبطاطا الحلوة والخضروات الطازجة والحليب والأسماك والبيض.

فيتامين C

لأنه مضاد أكسدة قوي، ويساعد في إزالة السموم من الجسم، وهو موجود في أطعمة مثل: المانجو والجوافة والأناناس والفراولة والقرنبيط.

فيتامين D

له دور كبير في دعم مناعة الجسم، وبالإمكان الحصول عليه من الشمس، وكذلك من بعض الأطعمة مثل: البيض والحبوب والأسماك والفطر.