فيديو: قصة 12 طفلاً ومدربًا علقوا بأحد الكهوف في تايلاند

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يوليو 2018
فيديو: قصة 12 طفلاً ومدربًا علقوا بأحد الكهوف في تايلاند
مقالات ذات صلة
ألمانيا: الشرطة تتدخل لإنهاء حفل عيد ميلاد طفل
كندا تعين وزير سوري الأصل وسعودي المنشأ
ألمانيا: الشرطة تتدخل بسبب شجار بين جارتين حول حذاء!

تعرض 12 صبياً تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاماً وهم من ناشئين أحد فرق كرة القدم في تايلاند ومدربهم البالغ من العمر 25 لموقف صعب حينما توجهوا لاستكشاف أحد الكهوف السياحية ببلادهم؛ حيث أعاقت مياه الفيضانات طريقهم في 23 من يونيو.

شاهد أيضاً: فيديو: سوتشي الروسية تغرق بالأمطار قبل مباراة روسيا وكرواتيا

ومن شدة الفيضانات غرق الكهف واحتمى الأطفال ومدربهم بالصعود أعلى صخرة عالية؛ حيث شارك 3000 شخص من قوات الجيش التايلاندي وفرق الإنقاذ بالإضافة إلى متطوعين من بلادهم ودول أخرى مثل أستراليا، اليابان، الولايات المتحدة لنجدتهم.

وفي 30 يونيو تم إنزال أغذية إلى الكهف من خلال إحدى الثغرات التي وجدوها آمنة فالمياه الكهف وتم تصوير مقطع فيديو لهم وهم أعلى الصخرة التي تتوسط بركة مياه داخل الكهف؛ حيث بدى عليهم الإعياء بالإضافة إلى إصابتهم بجروح طفيفة ولكنهم كانوا يضحكون وهم يقدمون أنفسهم بمقطع الفيديو.

شاهد أيضًا: فيديو: الأمطار تُغرق مدينة مومباي بالهند

وخلال عمليات إنقاذ الأطفال تُوفي غواص سابق في البحرية التايلاندية خلال محاولته وضع إسطوانة أكسجين في طريق الخروج المحتمل للأطفال ليتم وقف كل عمليات الإنقاذ الفردية حتى انطلقت اليوم الأحد عمليات إنقاذ مُكثفة لإخراجهم عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه مع توقّع خروج أول الناجين بعد 11 ساعة، حسبما أعلنت السلطات التايلاندية.