أول تعليق من غوارديولا على تعيين تين هاج مدرباً لمانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
أول تعليق من غوارديولا على تعيين تين هاج مدرباً لمانشستر يونايتد

قرر بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أن يبدي رأيه في تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع تين هاج المدير الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة واتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج إن بمشاهدة نادي أياكس أمستردام وكرة القدم الرائعة التي يقدمها يمكن معرفة جودة المدرب تين هاج.

وأضاف غوارديولا أنه يرى بأن تين هاج مدرب من طراز كبير وأنه يقدم كرة قدم ممتعة.

ووجه غوارديولا التهاني إلى تين هاج بمهمته الجديدة في مانشستر يونايتد وتمنى له الأفضل في الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، أكد غوارديولا أنه يستمتع بالمنافسة مع نادي ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

وأردف أن برغم الضغط الذي يعيشه الفريق خلال المنافسة على اللقب فإن ذلك الموقف أفضل كثيراً من الابتعاد عن فرصة الفوز باللقب لعامين متتاليين.

وشدد غوارديولا أن السيتي يستهدف لقب البريميرليج بصورة أساسية خاصة بعدما نجح الفريق في ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأكد غوارديولا أنه يحترم فريق واتفورد ومدرب روي هودسون الذي يمتلك خبرة كبيرة في عالم التدريب خاصة داخل إنجلترا.

وأوضح غوارديولا أنه بإمكان واتفورد النجاة من الموقف الصعب والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.

كما أشار غوارديولا إلى أنه لا يشغل باله بالتفكير في تأثير صراع دوري أبطال أوروبا على المنافسة في الدوري الإنجليزي.

وأردف غوارديولا أنه يصب تركيزه فقط على الفوز في كل مباراة يقبل عليها ولذلك فإنه يفكر فقط الآن في الفوز على واتفورد ولكن بالتأكيد من الرائع وجود مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وامتلاكه فرصة الفوز بلقب التشامبيونزليغ.

غوارديولا يفكر في البطولات وليس الصفقات

وأكد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أنه ليس منشغلاً بفكرة التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني وأنه يفكر في الكثير من الأمور الأخرى.

ورفض غوارديولا الحديث عن الانتقال المحتمل لهالاند لصفوف نادي مانشستر سيتي خلال الصيف المقبل ليؤكد أن هناك أشياء مهمة يفكر فيها لها الأولوية على هذا الأمر.

وقال غوارديولا للصحفيين إنه لن يتحدث عن سوق الانتقالات في ذلك التوقيت خاصة وأن فريقه ينافس على بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأضاف غوارديولا أنه لا يمتلك إجابات على هذا السؤال خلال الوقت الحالي وأن رأسه الآن مشغولة بما سيحدث خلال الأيام المقبلة وليس في الموسم الجديد.

وأشارت العديد من التقارير الأوروبية أن نادي مانشستر سيتي قد توصل لاتفاق نهائي لضم هالاند لصفوفه خلال الموسم المقبل مع منحه راتب أسبوعي قدره 500 ألف جنيه إسترليني ليصبح أغلى لاعب في البريميرليج.

ويستعد نادي مانشستر سيتي لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع بروسيا دورتموند والذي يقدر بحوالي 63 مليون جنيه إسترليني بعد الاتفاق على راتبه.

وينتظر أن يتم الإعلان عن ضم مانشستر سيتي لهالاند خلال الأيام القليلة المقبلة وبعقد يمتد لخمس سنوات.