فيديو وصور: رسام سوري يحول قادة العالم إلى لاجئين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
فيديو وصور: رسام سوري يحول قادة العالم إلى لاجئين
مقالات ذات صلة
الدلافين والفيلة.. وأقوى الحيوانات ذاكرة على مر العصور
حساب العمر بالهجري
تردد قناة mbc الجديد 2021

من جورجيا حيث يقيم بعد أن غادر موطنه، وضع الرسام السوري عبد الله العمري على عاتقه مهمة إيصال صوت الشعب السوري إلى العالم عبر الفن، حيث استغل موهبته الفريدة في تسجيل معاناة الشعب السوري جراء الحرب من زاوية أخرى لم يسبقها إليها أحد.

فبالإضافة إلى اهتمامه برسم شخصيات حقيقية عانت خلال الحرب السورية، مثل الأطفال من شهداء ومهجرين ولاجئين، قام عبد الله العمري بالعمل على مشروع جديد أتمه مؤخراً وعرضه في معرض عالمي ومن خلال مقطع فيديو حقق انتشاراً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية.

من خلال هذا المشروع استطاع عبد الله العمري أن يحول ملوك ورؤساء وزعماء العالم إلى مجموعة من اللاجئين، فقد تخيل الرسام السوري الشاب مجموعة من زعماء العالم في الوضع ذاته الذي يعيشه اللاجئ السوري في أعقاب الحرب المستعرة على الأراضي السورية، وهو المشروع الذي يصعب وصفه، ولكن يجب مشاهدته مجمعاً في مقطع الفيديو التالي.

ولد الرسام عبد الله العمري في دمشق عام 1986، وفي عام 2009 حصل على شهادة البكالريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق، في الوقت نفسه الذي درس فيه الفنون البصرية في معهد أدم إسماعيل، حيث درس الرسم والأنيميشن، ليعمل لفترة في مجال الرسوم المتحركة شارك خلالها في عدد من الأفلام.

خلال أحداث الحرب في سوريا استطاع العمري أن يسجل احداثها ووقائعها في عدد كبير من مشاريع اللوحات والمعارض، كان أشهرها تسجيله لعدد كبير من الأطفال من ضحايا الحرب في مجموعة من اللوحات المتميزة التي عرضت في عدد كبير من المعارض العالمية.

بالأعلى نشاهد مجموعة من أعمال الرسام السوري الشاب عبد الله العمري.