زعماء وقادة العالم في حفل افتتاح كأس العالم 2022

تعرفوا على أبرز زعماء وقادة العالم الذين سيحضرون حفل افتتاح مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
زعماء وقادة العالم في حفل افتتاح كأس العالم 2022

يقوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، مساء اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، بافتتاح بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وسط حضور واسع من عدد من زعماء وقادة العالم.

تعرفوا على أبرز زعماء وقادة العالم الذين سيحضرون حفل افتتاح مونديال 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، فقد توجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توجه، اليوم الأحد، إلى الدوحة، من أجل حضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، تلبية لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وقد وصل الرئيس المصري إلى الدوحة، ظهر اليوم، حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية، في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

وفي وقت سابق، وصل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، إلى الدوحة، من أجل حضور حفل افتتاح مونديال 2022 في قطر.

وكان في استقبال ولي العهد السعودي لدى وصوله، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر، فيما رافق الأمير محمد بن سلمان، وفد رفيع المستوى، يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين السعوديين.

كما وصل إلى قطر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، من أجل حضور حفل افتتاح كأس العالم، تلبية لدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث كان في استقباله الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر.

ومن القارة السمراء أيضاً، وصل إلى قطر كل من: الرئيس الرواندي بول كاجامي، والرئيس الليبيري جورج ويا، من أجل حضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وتوجه إلى قطر أيضاً لحضور حفل افتتاح مونديال 2022، كل من: ألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.

وأعلنت أنقرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيسافر إلى الدوحة، اليوم الأحد، بدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، من أجل حضور افتتاح بطولة كأس العالم.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يحضر حفل افتتاح مونديال 2022، كل من: ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس حكومة ويلز مارك دريكفورد، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي.

جدير بالذكر أن حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، سيقام مساء اليوم في استاد البيت في الدوحة، ثم سيعقبه مباراة افتتاح المونديال بين منتخبي قطر والإكوادور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة