شيلات فهد بن فصلا

الشاعر بدر بن عبد المحسن

فيديو وصور: عمرها 16 عام فقط.. مراهقة شجاعة تحاسب زعماء العالم

  • الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019
فيديو وصور: عمرها 16 عام فقط.. مراهقة شجاعة تحاسب زعماء العالم

تمكنت مراهقة شجاعة من التعبير عن رأيها بحرية وقامت بمحاسبة زعماء وقادة العالم على ما يعاني منه كوكب الأرض حاليًا ذلك على هامش قمة المناخ للأمم المتحدة، حيث سلطت غريتا ثونبرج Greta Thunberg الأضواء على عدد من القضايا. 

غرينا البالغة من العمر 16 عام فقط ناشطة في مجال البيئة والحفاظ عليها وهاجمت بشراسة زعماء العالم واتهمتهم بسرقة المستقبل وأحلام الطفولة من أجيال عديدة ستعيش على هذه الأرض.
الفتاة السويدية تأثرت بشدة خلال إلقاء هذه الكلمات وامتلأت عيناها بالدموع حيث تحدثت عن الاحتباس الحراري وارتفاع انبعاثات الوقود وعبرت عن أفكارها بكل جرأة وغضب.


وأضافت أنه يجب عليها التواجد في المدرسة الآن لكنها هنا لتدافع عن البيئة والسبب الوعود الواهية التي يطلقها الزعماء دون أي تنفيذ لها على أرض الواقع وأوضحت أن ما حدث هو فشل في حماية المستقبل.
على هامش قمة المناخ رصدت الكاميرات نظرة غاضبة تعلو وجه المراهقة وهي تنظر إلى دونالد ترامب خلال دخوله إلى القاعة، أما عن رد فعله فتجاهل ترامب كلمات الفتاة وأغمض عينيه لمدة 15 دقيقة مدة كلمة المراهقة.
ليست هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها غريتا خطوات للحفاظ على البيئة حيث تزعمت إضراب من مدرستها أمام البرلمان السويدي كما شاركت في عدد من المظاهرات للدفاع عن قضايا المناخ.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا