مسلسل elite يكشف أسرار عالم المراهقين الغامض

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
مسلسل elite يكشف أسرار عالم المراهقين الغامض

مسلسل Elite أو النخبة هو مسلسل إسباني حقق نجاحاً كبيراً على منصة نتفليكس Netflix، وجذب الجمهور من حول العالم لمتابعة أحداثه المشوقة، فما هي قصة المسلسل؟ ومن هم أبطاله؟

قصة مسلسل elite

ينتمي مسلسل Elite إلى فئة التشويق ودراما المراهقين، وهو مسلسل شبابي تدور أحداثه باللغة الإسبانية في مدرسة ثانوية خاصة بأبناء الأثرياء، والتي ينضم إليها 3 طلاب من الطبقة العاملة بعد حصولهم على منح دراسية، حيث نتابع الصدامات والعلاقات التي تنشأ بين كل منهم وبين الطلاب الأغنياء، ونشاهد تطورها داخل المدرسة وخارجها.

مسلسل elite الموسم الأول

تبدأ أحداث الموسم الأول من مسلسل Elite بانهيار المدرسة التي يدرس فيها 3 أصدقاء ينتمون إلى الطبقة العاملة، فيحصلون على منح دراسية إلى لاس إنسيناس، والتي تعتبر المدرسة الخاصة الأكثر تميزاً وحصرية في إسبانيا، والتي يدرس فيها أبناء الأثرياء.

وفي مدرستهم الجديدة، يواجه الطلاب الثلاثة نبذاً من زملائهم الأثرياء، ومع تقدم العام الدراسي، تبدأ حياتهم في التشابك مع حيوات هؤلاء الأغنياء، ما بين الشعور بالحسد والاستياء، والتورط في علاقات عاطفية وجنسية، وتتطور الأحداث حتى تحدث جريمة قتل.

مسلسل elite الموسم الثاني

بعد الكشف عن جريمة القتل التي وقعت في الموسم الأول من مسلسل Elite، يتناول الموسم الثاتي الفترة التي سبقت اختفاء سامويل، في نفس الوقت الذي ينضمم فيه إلى المدرسة 3 طلاب جدد، يخفي كل منهم بداخله أسراراً مظلمة.

يسعى سامويل لتبرئة اسم شقيقه نانو، ويحاول ليوبولدو الانتحار لتبرئة ضميره، وتتدهور صحة آندر العقلية، فيما تعترف كارلا بجريمة ليوبولدو.

مسلسل elite الموسم الثالث

يبدأ الموسم الثالث من مسلسل Elite بدخول الطلاب إلى الفصل الدراسي الأخير، ويتم التحقيق معهم حول وفاة ليوبولدو أثناء حفل تخرجهم، فيما يواصل سامويل وغوزمان سعيهما لتحقيق العدالة في جرائم ليوبولدو.

تتنافس لوكريشيا ونادية من أجل الحصول على منحة دراسية في جامعة كولومبيا، فتنشأ بينهما صداقة، في نفس الوقت الذي يتم فيه تشخيص آندر بسرطان الدم، ويبدأ العلاج الكيميائي، وتسوء علاقته مع جميع من حوله.

مسلسل elite الموسم الرابع

في الموسم الرابع من مسلسل Elite، يصل إلى المدرسة مدير جديد بصحبة أبنائه الثلاث (آري، مينيسيا، باتريك)، ويعود الغموض ليسود في المدرسة بعد العثور على آري على وشك الموت.

عدد حلقات مسلسل elite

عُرض حتى الآن من مسلسل Elite 4 مواسم، والتي جاءت حلقاتها كما يلي:

  • الموسم الأول من مسلسل Elite عُرض في 5 أكتوبر عام 2018، حيث تكون من 8 حلقات.
  • الموسم الأول من مسلسل Elite عُرض في 6 سبتمبر عام 2019، حيث تكون من 8 حلقات.
  • الموسم الأول من مسلسل Elite عُرض في 13 مارس عام 2020، حيث تكون من 8 حلقات.
  • الموسم الرابع من مسلسل Elite عُرض في 18 يونيو عام 2021، حيث تكون من 8 حلقات.

وقد تم تجديد مسلسل Elite لموسم خامس سيتم عرضه خلال عام 2022.

أبطال مسلسل elite

يقوم ببطولة مسلسل Elite مجموعة كبيرة من الممثلين والممثلات الإسبان، وعلى رأسهم:

  • إتسان اسكاميلا Itzan Escamilla في دور سامويل Samuel
  • ميغيل بيرناردو Miguel Bernardeau في دور غوزمان Guzmán
  • دانا باولا Danna Paola في دور لوكريشيا Lucrecia
  • آرون بايبر Arón Piper في دور آندر Ander
  • عمر أيوشو Omar Ayuso في دور عمر Omar
  • ألفارو ريكو Álvaro Rico في دور ليوبولدو Leopoldo
  • مينا الحماني Mina El Hammani في دور نادية Nadia
  • إستر إكسبوسيتو Ester Expósito في دور كارلا Carla

ومسلسل Elite من ابتكار كلا من: داريو مادرونا Darío Madrona وكارلوس مونتيرو Carlos Montero.

تقييم مسلسل elite

نال مسلسل Elite تقييمات مرتفعة من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء، وفيما يلي نعرض التقييمات التي حصل عليها المسلسل من قبل أشهر المواقع الفنية المتخصصة في تقييم الأفلام والمسلسلات:

  • تقييم مسلسل Elite على موقع IMDb: نال 7.5 من 10
  • تقييم مسلسل Elite على موقع Rotten Tomatoes: نال 97%

جوائز مسلسل elite

نال مسلسل Elite ترشيحات لعدة جوائز منذ بداية عرضه، نال منها جائزة GLAAD Media Awards عام 2019 كأفضل مسلسل باللغة الإسبانية.

تصنيف مسلسل elite

يحمل مسلسل Elite تصنيف TV-MA، نظراً لاحتوائه على مشاهد تنطوي على: الجنس والعري، الألفاظ النابية، تعاطى المخدرات، تدخين السجائر، شرب الكحول.

مشاهدة مسلسل elite

جدير بالذكر أن مسلسل Elite يُعرض حصرياً على شبكة Netflix، وفي حال كنت تملك حساباً على منصة الفيديو الشهيرة، فيمكنك الآن مشاهدة المواسم الأربعة من المسلسل مُترجمة باللغة العربية، سواء من خلال الموقع الرسمي لمنصة نتفليكس (عبر هذا الرابط)، أو من خلال التطبيق المتوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.