في اليوم العالمي للرجل: 10 نساء يحظر الارتباط بهن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
في اليوم العالمي للرجل: 10 نساء يحظر الارتباط بهن
مقالات ذات صلة
كُن رومانسياً مع زوجتك: إليك ما عليك فعله
زوجتك تعاني من القلق؟ لا تقل 4 الأشياء لها
اليوم الوطني السعودي الـ 90: عادات وطقوس الزواج

اليوم العالمي للرجل هو يوم يحتفل به سنوياً في الـ 19 من شهر نوفمبر؛ من أجل تسليط الضوء قضايا الرجال، والمساهمة في جعل حياة الرجل بشكل أفضل وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

لذا في هذا اليوم، هناك 10 أنواع من النساء لا يجب أن يرتبط بهم الرجل؛ حفاظاً على حياته الزوجية في المستقبل. وهن كالتالي:

1- المرأة الغامضة: 

الحياة الزوجية تحتاج إلى وضوح وبساطة، لكن إذا كانت شريكة حياتك تتميز بالغموض ستجد نفسك في حيرة من أمرك ما بين مشاعرها الظاهرة والغامضة. فمن الأفضل الابتعاد عن هذا النوع من النساء إذا كنت تريد حياتك أكثر وضوحاً. 

2- المرأة الأم: 

غريزة الأمومة أمر طبيعي لدى النساء، لكن في بعض الأحيان تصبح هذه الغريزة أمراً سلبياً بالنسبة للأزواج، فتتحول النساء من زوجات إلى أم لأزواجهن ويبدأن في التحكم في أمورهم الخاصة. مثل: طريقة تناول الطعام، كيفية اختيار الملابس، ترتيب الغرفة والملابس، فيصل الأمر إلى بحر من الأزمات والمشكلات لا نهاية لها. 

3- مدمنات العمل: 

مع الحركات النسائية الكثيرة في العالم تميل النساء إلى العمل والتحدي أمام الجميع، فتبدأ في دخول دائرة إدمان العمل وإهمال المنزل بدوره. وستكون أولوية الزوجة الأولى العمل ثم المنزل مما يؤدي إلى المزيد من المشاكل والإهمال. 

4- نساء لا يحترمن الآخرين: 

لا ترتبط بامرأة لا تحترمك أو غيرك من الأشخاص، هذا النوع من النساء يتسبب في فشل الحياة الزوجية بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى سرعة خسارة الآخرين من المحيطين بك. ويمكن أن يكون الأمر أسوأ من ذلك إذا كانت امرأة يطلق عليها لقب "سليطة اللسان". 

5- ابنة عائلتها: 

الأمر طبيعي أن الجميع يحب عائلته وأسرته وخاصة الأم والأب، لكن قد يصل إلى حد الإدمان والسيطرة على العقل مما يدمر المنزل بأفكار لا محل لها من التعريف. خاصة إذا كان من طبيعة النساء الثرثرة فتجد جميع ما يحدث بمنزلك بمنزل أسرتها وإذا كان هناك خلافاً بسيطاً يتحول إلى أزمة كبيرة. فاحذر هذا النوع من النساء. 

6- ذات المقارنة: 

هناك نوع من النساء ستجده يعمل على المقارنة في كل موقف يحدث، سواء بينك وبين أحدهم كانت مرتبطة به، أو بينك وبين زوج أو خطيب إحدى قريباتها. هذا سيؤلمك كثيراً ويجعل الإرهاق سمة أساسية في حياتك من أجل إرضائها دائماً؛ لذا من الأفضل الابتعاد عن هذا النوع. 

7- الطفلة: 

هي امرأة لا زالت في طور الطفولة، فجميع احتياجاتها تُلبى دون نقاش معاها، تعتمد كثيراً عليك في كل ما تريده وتنفق جميع أموالك ووقتك من أجل إرضاء شخصية الطفلة التي بداخلها. 

8- لا تتواجد أبداً بجوارك:  

عليك أن تنتظرها لساعات من أجل جواب أمر ما؟ لا تهاتفك أو تحاول الإطمئنان عليك؟ لا يهمها ما يدور حولك أو ما تحتاجه؟ إذا كنت في حاجة لشخص أن يكون بجوارك لن تجدها؟ إذا كان الإجابة بنعم، هذه الشخصية تتسم بالأنانية الشديدة، فلماذا تحتاج مثل هذه الشخصية بجوارك؟ 

9- الشخصية الكاذبة: 

هذا النوع من النساء يدمر الحياة الزوجية قبل أن تبدأ، هي شخصية تتسم بالكذب حتى بأبسط الأشياء. ويمكن أن تبني الكثير من القصص الكاذبة أمامك حتى تجد نفسك أمام شخصية وهمية لا أساس لها، الحقيقة أنك لا تستحق هذه المرأة أن تكون بحياتك. 

10- امرأة ذات شكوك: 

المرأة ذات شخصية تتسم بالشك في كل أمور حياتها ستجعل حياتك بدورها كابوساً، فبينما أنت بالعمل ستجد هاتفك مستمر في الرنين لمعرفة أين أنت؟ وماذا تفعل؟ ومن تقابله؟ الكثير من الأسئلة في غير محلها. أو أنك في اجتماع عمل مغلق ستجدها أمامك مما يضعك في وضع حرج أمام زملائك في العمل.