كيف تعثر على وظيفة أثناء جائحة فيروس كورونا؟

7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

في زمن الكورونا: لا تهمل هذه النصائح إذا كنت تعمل من المنزل

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 15 أبريل 2020 الأربعاء، 15 أبريل 2020
في زمن الكورونا: لا تهمل هذه النصائح إذا كنت تعمل من المنزل

مع اتجاهات العديد من الدول لبقاء مواطنيها في أمان وسلامة؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح العديد من الموظفين يعملون من داخل من منازلهم، لكن هناك بعض القواعد والنصائح التي يجب وضعها في الاعتبار؛ من أجل عمل من المنزل ناجح.

في التقرير التالي، عزيزي العامل من المنزل، إليك 6 قواعد عامة وهامة من أجل استكمال إنتاجيتك بشكل ناجح:

1. ابتعد عن بيئة المنزل:

نعم، أنت تعمل من المنزل، لكن لكي تخرج من حالة الثبات الخاص بوضع المنزل عليك إعداد نفسك مثل ما كُنت تفعله عند ذهابك إلى مكتب العمل في الأيام العادية، أي عليك غسل أسنانك وارتداء ملابسك بدلاً من ملابس النوم، إعداد مكتبك المنزلي ومشروبك اليومي، لا تنس فطورك قبل البدء في العمل.

2. ابتعد عن عوامل التشتيت:

للمنزل قواعده وأنت دخيل عليه، لكن هذا لا يعني أن تسمح بعوامل التشتيت أن تُلهيك عن عملك، لذا إذا كانت هناك أموراً منزلية عليك فعلها، يمكنك إدارة هذه الأمور في أوقات الراحة الخاصة بك أو كما كُنت تفعل أثناء أيام العمل المعتادة أن تدير أمورك المنزلية في مواعيدها.

3. كُن اجتماعياً:

إن العمل من المنزل لا يعني بالضرورة أن تنعزل عن الجميع، عليك التواصل مع زملائك في العمل كما كُنت تفعل أثناء تواجدك في المكتب، كذلك يمكنك إجراء العديد من اللقاءات عبر تطبيقات الفيديو المختلفة، المهم ألا تكون منعزلاً عن العالم.

4. لا تكن حالماً:

إن العمل من المنزل يعني ساعات طويلة لفعل كل شيء وأنت بداخل المنزل، لكن هذا لا يعني أنك تكون بطيئاً أثناء عملك أو تجعل ساعات عملك مفتوحة، حدد مهامك وساعات عملك ولا تكن حالماً.

5. قسم يومك:

أنت بالفعل تعمل وفق جدول عملك لكن المكان قد تغير قليلاً فأصبح من منزلك، لذا ضع مخططاً لأعمالك اليومية، مثل: ساعات العمل وما يتخللها، وقت الطعام، وقت الراحة، وقت المهام المنزلية وغيرها من المهام التي تفعلها بشكل روتيني.

6. الراحة:

ليس لأنك تعمل من المنزل يعني أنك تشعر بالراحة، لذا عليك وضع أوقات قصيرة بين مهام العمل للحصول على وجبة طعام، مع شرب الماء الكافي، وقت بسيط لإعادة تشغيل عقلك، تأكد من حصولك على المشروبات المنعشة، كل هذا يساعدك على الانتعاش والإنتاجية خلال اليوم.