كيف تختار أفضل عطر لك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
كيف تختار أفضل عطر لك؟
مقالات ذات صلة
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟
أفضل أنواع السيارات: كيف تختار الأنسب لك؟
كيف تختار التليفزيون المناسب لك؟

لا يتّفق كثيرٌ من الرجال عندما يتعلَّق الأمر بالعطر، سواء لأنفسهم أم لصديقاتهم وزوجاتهم. بعضُ الرجال يشترون آخر ما تمَّ إصداره حديثاً لهذا الشهر من العلامات التجارية لأنواع العطور، وآخرون يتوجَّهون إلى أقرب بائع عطور ويشترون أيّ نوع يجدونه أولاً أمامهم. في الواقع، لشراء أفضل أنواع العطور للرجال يجب أخذ العوامل التالية في الاعتبار:

1- اختيار الروائح الغنية بالتوابل:

العطر المفضّل بالنسبة إلى بعض الرجال قد يكون نفسه الأسوأ بالنسبة إلى الآخرين. بعضُ الرجال يحبّون الروائح الثقيلة والغنية بالتوابل الحارة، مثل خشب الصندل واللبان وأنواع الأخشاب الطافية.

2 - اختيار الروائح الخفيفة:

بعضُ الرجال يفضّلون اقتناء الروائح الخفيفة التي تحتوي على الورود والزهور؛ كورد الخزامى والزنبق، رغم أنهم لا يعرفون التفاصيل عن العطر الذي يقومون بشرائه، ولكنهم يفضّلونه بسبب رائحته الناعمة.

كيف تختار أفضل عطر لك؟

3 - اختيار الروائح الحمضية:

الروائح الحمضية أيضاً لها قاعدة شعبية. فعادةً تُضاف خلاصة الليمون والغريفون وحتى البرتقال إلى العديد من العطور الثمينة والعلامات التجارية المعروفة من أجل تخفيف الروائح الثقيلة.

كيف تختار أفضل عطر لك؟

على أيّة حال أغلب الرجال لا يميّزون بين روائح الحمضيات أو الفواكه والروائح الخفيفة أو الغنية بالتوابل الحارة؛ فهم، في بعض الأحيان، لا يعرفون ما هي الروائح التي يرغبونها.

4 - اختيار الروائح الثقيلة والمسك:

النساء لها رؤية مختلفة بالنسبة إلى الروائح التي تحلو لها على رجالهن؛ مثل رائحة المسك والروائح الثقيلة. في الواقع معظمُ الرجال يضعون العطر الذي تهتم به شريكتهم ولاسيما إذا كان هديةً منها.

كيف تختار أفضل عطر لك؟

5 - اختيار الروائح حسب الأسعار:

بالنسبة إلى البعض فإنَّ الخيار الأفضل معتمد على السعر؛ إذ لا يستطيع كلُّ شخص الذهاب إلى المحلات التجارية الباهظة الثمن ليحصل على عطر يبلغ ثمنع أكثر من  200 دولار. 
غالباً الزوجات أو الصديقات هنَّ اللاتي يذهبن أولا لتجربة أنواع العطور الجديدة وينجذبن إلى المحلات التي توزّع الهدايا. الأشياء التي تثير اهتمام المرأة ليست نفسها التي تثير اهتمام الرجل أو تقنعه ليعود في اليوم التالي ليشتري المنتج.

كيف تختار أفضل عطر لك؟

6 - اختيار الروائح الملائمة:

أحياناً لا نعرف ما هو الشيء الذي نرغب فيه أو الذي نبحث عنه، لذا فإنَّ اختيار الروائح الملائمة والمناسبة هو  الأنسب. أحياناً ينتهي بنا المطاف عند المحلات التجارية المعلنة التخفيضات على أسعار العطور. من الممكن أن يكون الشيء الذي نختاره ملائماً وممتعاً لنا.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور: جوني ديب يتألق في الدعاية لعطر Dior Sauvage
بالصور: تعرف على أغلى عطور في العالم
عطر Pour Homme من بوتيغا فينيتا
بالصور: 10 عطور يجب أن تحتوي خزانتك على واحد منهم